إقليم القدس يستهجن تصعيد اعتقال المقدسيين

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ استهجنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم القدس اليوم تصعيد قوات الاحتلال لسياسة اعتقال المقدسيين في مدينة القدس المحتلة عشية ما يسمى بذكرى “خراب الهيكل”.

جاء ذلك بعدما اعتقلت قوات الاحتلال خلال الأيام القليلة الماضية عشرات المقدسيين من البلدة القديمة والأحياء المقدسية المحيطة بالمسجد الأقصى.

وأشار عدنان غيث أمين سر حركة فتح في القدس أن قوات الاحتلال اعتقلت 1194 مقدسياً منذ بداية العام حتى نهاية شهر تموز، فيما أصدرت 183 قرارا بالإبعاد عن المسجد الأقصى ومدينة القدس، وذلك بهدف إفراغ المدينة والمسجد الأقصى من أهلها وسكانها و المرابطين فيها.

وأوضح غيث أن سياسة الاعتقال والإبعاد تأتي عشية ما يسمى ذكرى “خراب الهيكل” في محاولة من قوات الاحتلال توفير الأمن والأمان على حد زعمها لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى خلال الأسبوع القادم.

وحذر من أن تحول قوات الاحتلال منطقة البلدة القديمة وتخوم المسجد الأقصى إلى منطقة عسكرية مغلقة وفرض القيود على دخول المصلين الأمر الذي سيجر المنطقة بأكملها الى طريق لا يحمد عقباها أبداً.

وأكد إقليم القدس أن استمرار حكومة الاحتلال بحكوماتها المتعاقبة في انتهاكاتها العدوانية بحق المقدسيين والوجود الفلسطيني في القدس شأنه تضييق الخناق عليهم لطردهم من مدينتهم وتوطين المستوطنين مكانهم.

وأضاف: ” مهما صعدت حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة من سياساتها العنجهية واعتداءاتها على كل مقدسي في المدينة فلن يجدوا فينا راكعا ولا مستسلما.”

وعلى صعيد متصل أشار إقليم القدس أن المسجد الأقصى المبارك يمر اليوم في خطر محدق، مطالبا الأمة العربية والإسلامية أن تتحرك لنصرة القدس والأقصى، وإنقاذهما من براثن الاحتلال والجمعيات الصهيونية المتطرفة التي تسعى الى تدنيسه من خلال الدعوات المتعاقبة لاقتحامه وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضه.

وأكد أن حكومة الاحتلال تمرر مخططاتها بتهويد ممنهج يهدد مستقبل المدينة والأقصى المبارك تمهيداً لبسط سيطرتها عليه من خلال استغلال أعيادهم واثبات وجودهم وفرض أمر واقع على العالم تقبله شاء أم آبى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com