الحسيني يستقبل ممثل اليابان ويحذر من استمرار الانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسيين

القدس المحتلة-  البيادر السياسي:ـ ثمن وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، الموقف الياباني الرسمي الداعم لنهضة الشعب الفلسطيني والمساعدات التي تقدمها اليابان للبنية التحتية، تمهيدا لبناء الدولة المستقلة القادمة، ما يؤكد أن هناك إصراراً دولياً على ضرورة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحذر الحسيني خلال استقباله اليوم الأحد، ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو، من استمرار سلطات الاحتلال في تماديها بممارساتها اللا إنسانية واجراءاتها التعسفية بحق الشعب الفلسطيني ومقدراته ومقدساته.

ودعا إلى دور ياباني سياسي أكبر في الضغط على سلطات الاحتلال، وعدم التغاضي عن الانتهاكات المنافية للقانون الدولي والإنساني، والكف عن اعتبار إسرائيل دولة فوق القانون، موضحا أن الحكومة الإسرائيلية تؤجج من حدة التطرف في المنطقة وتهيئ الأمور نحو إشعال حرب دينية، من خلال الاستفزازات المتكررة واقتحامات المستوطنين للبلدة القديمة في القدس والأماكن المقدسة وتحديدا المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المواطنين الآمنين ورموزهم الدينية، والاستهتار بالقيمة الإنسانية لأبناء الشعب الفلسطيني، وتعمد ممارسة القتل تحت ذرائع واهية.

وأكد جاهزية الحكومة الإجراء الانتخابات المحلية، والانتهاء من مرحلة التسجيل والاستعدادات لتشكيل القوائم التي ستخوضها، مشيراً إلى طابعها الخدماتي الذي قد يعطي مردودا سياسيا يمهد لانتخابات رئاسية وتشريعية مقبلة تعيد الحياة الديمقراطية لأبناء شعبنا.

واستعرض الحسيني الأوضاع الصعبة التي يعيشها المقدسيون في شتى المجالات، منوهاً إلى استهداف العملية التربوية من خلال العمل على فرض مناهجها التربوية التعليمية في محاولة مكشوفة لطمس التاريخ الفلسطيني والعربي، ومسح ذاكرة الأجيال الجديدة في انتهاك فاضح للأعراف والقوانين والمواثيق الإنسانية والدولية.

بدوره، أكد ممثل اليابان، وقوف حكومته وشعبه إلى جانب الشعب الفلسطيني، والاستعداد الكامل لتقديم المساعدات اللازمة لإنجاح الانتخابات المقبلة، مشددا على أن الشعب الفلسطيني لديه تجارب متقنة في الديمقراطية ويتمتع بأخلاقيات عالية في مجال الانتخابات.

واستعرض جوانب من المساعدات التي قدمتها وتقدمها حكومة بلاده، خاصة في قطاع الشباب وأهميته في تشكيل الفكر الفلسطيني البناء والديمقراطي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com