“التربية” تتسلم مشاريع صيانة لمدارس في القدس المحتلة وضواحيها

رام الله -البيادر السياسي:ـ  تسلمت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للأبنية، عددا من مشاريع صيانة المدارس في القدس المحتلة وضواحيها، بتمويل من حكومة المملكة البلجيكية خلال المرحلة الرابعة من المشروع البلجيكي لبناء المدارس.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، أن هذا المشروع تضمن صيانة وترميم 9 مدارس في محافظة القدس وهي: الهدى ودار الأيتام في البلدة القديمة، وشرفات وجبل الزيتون في القدس، والنظامية والجيل الجديد في بيت حنينا، ومدرسة رياض الأقصى في العيزرية، والمواكب في عناتا، ونور الهدى في شعفاط.

ولفتت إلى أن اللجنة المشكّلة من عدد من مهندسي الأبنية في الوزارة، وقسم الأبنية في مديرية تربية القدس، وممثل عن وحدة القدس في الوزارة، وممثلي المكتب الاستشاري، إضافة إلى ممثلي الجهة المانحة، تسلمت على مدار عدة أيام المشاريع المذكورة استلاما أوليا.

وبينت أن هذه الجهود تأتي في إطار تنفيذ مشاريع في القدس التزاما بتوجيهات القيادة الفلسطينية بتكثيف الجهود والإمكانات، لتعزيز صمودهم وثباتهم في مواجهة سياسات الاحتلال العنصرية، وتماشيا مع سياسة الحكومة لدعم صمود أهلنا في العاصمة.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم إقرار موازنة جديدة بقيمة مليون يورو لمدارس القدس يجري العمل الآن من أجل إنهاء مراحل الدراسة والتحضير وإعداد العطاءات لها؛ لضمان مباشرة الأعمال في أقرب وقت ممكن، مقدمة شكرها وتقديرها لبلجيكا على هذا الدعم، الذي يبرهن على روح الحرص لتطوير التعليم والنهوض به وتوفير مدارس نموذجية وحديثة.

يذكر أن قيمة المنحة البلجيكية لهذه المشاريع تبلغ حوالي مليون وأربعمائة ألف يورو؛ وبتسلم هذه المدارس تكون الوزارة قد استكملت صرف هذا المبلغ المخصص في سبيل دعم مؤسسات التعليم في القدس، التي هي من أهم أساسيات صمود أهلنا في وجه غطرسة الاحتلال وممارساته المجحفة التي تستهدف أسرلة التعليم في القدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com