محافظة جنين تعلن عن تشكيل لجنة لجمع التبرعات دعماً للقدس

جنين –  البيادر السياسي:- انطلقت من محافظة جنين، اليوم الاثنين، حمله إسراج قناديل القدس دعما لصمود القدس الشريف من خلال صندوق” وقفية القدس”، وذلك خلال الحفل الخيري الذي نظمه صندوق وقفية القدس ومحافظة جنين، تحت شعار “لنسرج قناديل القدس”.

وجرى الاحتفال اليوم في مقر جمعية جنين للتكافل والتضامن الخيري، بحضور محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ورئيس مجلس إدارة وقفية صندوق القدس رجل الأعمال منيب المصري، والمطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية، ورئيس جامعة القدس وعماد أبو كشك، وعضو مجلس إدارة وقفية الصندوق وليد الأحمد، ومفتي قوات الأمن الوطني الشيخ محمد صلاح، وممثلي المؤسسات الرسمية والأمنية ورجال الأعمال، والفعاليات الشعبية والأطر النقابية.

ونقل المحافظ تحيات الرئيس محمود عباس، متمنيا أن يعم السلام في ارض السلام، وخاصة القدس العربية التي تشهد تصعيدا خطيرا من قبل الاحتلال الذي يسعى بكل خططه تهويد المدينة وإفراغها من سكانها الفلسطينيين المتمسكين بجذورهم في المدينة المقدسة مسلمين ومسيحيين.

وأشاد بدور صندوق وقفية القدس والقائمين عليه في الدفاع عن المدينة العربية المقدسة، وذلك بإطلاق حملة جمع التبرعات دعما للقدس وحمايتها من الخطر الذي يتربص بها، حيث تستشري سياسة التهويد، مطالبا الدفاع عنها بأرواحنا ودمائنا، داعيا إلى تشكيل لجنة متابعة تقوم بوضع آلية مناسبة تشمل كافة الفئات المجتمعية يقع على عاتقها دعم وقفية قناديل القدس.

من جانبه أثنى المصري على اقتراح المحافظ بتشكيل لجنة تضم في عضويتها عدد من المؤسسات وتقوم باقتراح آلية مناسبة للبدء في الحملة وجمع التبرعات لتعزيز صمود أهل القدس، وأوضح أن الاحتلال ومنذ عام 1897 لديه الخطط لإفراغ القدس، وقد نجح لحد ما في تحقيقها.

وأكد المصري أن القدس أمانة في أعناقنا والدفاع عنها واجب وطني على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية.

ووجه المطران عطا الله حنا تحياته إلى أهالي محافظة جنين المناضلين الذين تصدوا للاحتلال الإسرائيلي بأروع صور النضال، وأضاف أن فلسطين لا يمكنها إلا أن تبرز من خلال هذا التلاقي الإسلامي المسيحي البعد الإنساني الروحي والحضاري.

وأضاف: القدس لكل الشعب الفلسطيني حيث ما وجد، ونحن نؤكد أن القدس هي عاصمة الشعب الفلسطيني حاضنة مقدساتنا وهي المدينة التي نعشقها وننتمي إلى جذورها.

من جانبه تحدث أبو كشك عن صندوق وقفية القدس الذي جاء بمباركة  بمرسوم رئاسي من الرئيس محمود عباس ، ومبادرة رجل الأعمال منيب المصري، مشيرا إلى أن القدس تهوّد بشكل تدريجي، ولا نعلم متى نفقدها بالكامل، ومن هنا جاءت المبادرة لجمع التبرعات بهدف تمكين المواطنين المقدسيين والمؤسسات في معركتهم للصمود فوق المدينة الفلسطينية، واليوم نبدأ الحملة بإضاءة قناديل القدس من جنين ثم ننطلق إلى باقي المحافظات وصولا إلى شعبنا في الشتات.

وأدار عرافة الحفل الخيري مدير مكتب الثقافة في جنين عزت أبو الرب الذي أكد أن الشعب الفلسطيني حي، وأن القدس تستحق الكثير منا ومن يضحي بالدماء والأرواح يسترخص الأموال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com