فيديو.. 20 قتيلاً بغارة للتحالف العربي على مشفى في اليمن

اليمن- وكالات:ـ ارتفعت حصيلة ضحايا الضربة الجوية التي أصابت مشفى تابعاً لمنظمة أطباء بلا حدود شمال اليمن، الاثنين 15 أغسطس/آب، إلى 20 قتيلاً، حسبما أفادت وكالة شينخوا الصينية.

وجاء هذا الخبر بعد ورود تقارير إعلامية عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 15 قتيلا ًوأكثر من 25 جريحا، فيما قال سكان ومسؤولون إن غارة جوية للتحالف العربي الذي تقوده السعودية أصابت مستشفى في محافظة حجة بشمال اليمن.

وقال شهود إنه على الرغم من تدمير جزء من مبنى المستشفى، فإنه يواصل تقديم خدماته.

ونقلت رويترز عن شاهد في موقع الهجوم أن المسعفين لم يتمكنوا على الفور من إجلاء الجرحى بسبب استمرار تحليق الطائرات الحربية فوق المنطقة والمخاوف من غارات جديدة.

من جانبه، قال مدير مكتب الصحة بمحافظة حجة، الدكتور أيمن مذكور، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن طواقم الإسعاف والإنقاذ لم تستطع الوصول إلى مستشفى عبس لانتشال الضحايا وإسعاف المصابين جراء استمرار تحليق طيران التحالف على علو منخفض.

وتدير المستشفى منظمة أطباء بلا حدود التي رفضت طلبا من رويترز للتعليق على الحادث.

وكانت المنظمة أفادت، السبت الماضي، بأن 10 أطفال على الأقل قتلوا في محافظة صعدة شمال اليمن جراء ضربة جوية من التحالف العربي على مدرسة. من جانبه، نفى المتحدث باسم قوات التحالف، اللواء السعودي أحمد العسيري، في بيان، استهداف طيرانه للمدرسة، موضحا أن الطيران قصف مركزا للتدريب.

المصدر: وكالات

https://www.youtube.com/watch?v=EJxfAHakoFU

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com