انطلاق مؤتمر الطب المخبري في فلسطين

رام الله – البيادر السياسي:ـ  افتتحت أعمال المؤتمر الفلسطيني التاسع للطب المخبري وذلك تحت رعاية  الرئيس محمود عباس بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمو أبو إسماعيل، ووزير الصحة د. جواد عواد، ورئيس ديوان الموظفين موسى أبو زيد، وممثلين عن الإتحادين العربي والدولي للطب المخبري والكيمياء السريرية، إضافة إلى أكثر من ألف مشارك وحاضر وذلك في مقر الهلال الأحمر برام الله.

وقال أبو إسماعيل في كلمة ألقاها نيابة عن الرئيس” أنقل لحضراتكم تحيات وأمنيات سيادة الأخ الرئيس محمود عباس، نرحب بكل الوفود العربية والدولية ونتمى للجميع إقامة طيبة في ربوع فلسطين”.

وأضاف ” تمر القضية الفلسطينية بمرحلة صعبة في ظل ممارسات الاحتلال الإسرائيلي من مصادرة للأرض وهدم للبيوت تستدعي من الجميع الوقوف صفا واحدا خلف القيادة الشرعية ودعم جهودها في نيل الحرية والاستقلال”.

بدوره قال وزير الصحة ” أبارك لكم جميعاً انعقاد المؤتمر الفلسطيني التاسع للطب المخبري والذي يعقد تحت شعار التقنيات الحديثة للطب المخبري تقود الرعاية الصحية نحو عصر جديد من التشخيص متمنيا لنقابة الطب المخبري وأعضائها ولكافة المشاركين النجاح والتوفيق”.

وأكد الوزير عواد على النقلة النوعية التي شهدها قطاع المختبرات الطبية في وزارة الصحة وقال ” قامت الوزارة منذ بداية العام 2015 وحتى اليوم بإدخال أكثر من 180 جهاز إضافة إلى اعتماد 90 فحصاً مخبرياً جديدا إلى قائمة الفحوصات ليصبح عدد الفحوصات التي تجريها مختبرات الوزارة حوالي 200 نوع من الفحوصات الروتينية والتخصصية والتشخيصية”.

بدوره رحب رئيس المؤتمر أسامه النجار بأعضاء النقابة القادمين من المحافظات الجنوبية في قطاع غزة وقال ” نحيي أهلنا في قطاع عزة فنحن شعب واحد وهوية واحدة وهم واحد برغم ما تمارسه قوى الظلام التي تحكم غزة”.

وشدد النجار على أن النقابة بكل أعضائها تقف خلف سيادة الرئيس في معركته السياسية للتحرر وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

واستنكر النجار بشده امتناع سلطات الاحتلال عن إصدار التصاريح اللازمة لعدد من الزملاء من الدول العربية ومنعهم من دخول الأراضي الفلسطينية، مشددا على أن هذا الاحتلال الإسرائيلي يمارس سياسة عنصرية بعزل شعبنا عن التواصل مع بعده العربي والدولي.

على صعيد أخر قام ممثل السيد الرئيس محمود أبو إسماعيل ووزير الصحة وعدد من المسؤولين بافتتاح المعرض الطبي المرافق لأعمال المؤتمر حيث قام الجميع بجولة في تفقدية شملت كافة أركان المعرض حيث اطلع الجميع على أخر ماوصلت إلية التقنية الحديثة في علوم المختبرات وإجراء الفحوصات المخبرية.

يذكر بأن أعمال المؤتمر التاسع للطب المخبري ستستمر لمدة 3 أيام سيعرض خلالها محاضرات علمية متخصصة في مجالات علوم الدم والمناعة وأحدث التقنيات التشخيصية الحديثة كما ستقدم جوائز مالية بقيمة 7 ألاف دولار لأفضل بحث وملصق علمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com