مؤتمر “الطب المخبري” يوصي بتأسيس مجلس استشاري للأبحاث

رام الله –البيادر السياسي: – أوصت اللجنة العلمية للمؤتمر التاسع للطب المخبري، مساء اليوم، باعتماد الأبحاث العلمية التطبيقية، والدعوة إلى تأسيس مجلس استشاري بالشراكة بين النقابة و وزارة الصحة الفلسطينية وأكاديميين وباحثين من الجامعات الفلسطينية والعربية والدولية.

جاء هذا الإعلان خلال اجتماع عقده رئيس المؤتمر أسامه النجار مع رئيس وأعضاء اللجنة العلمية للمؤتمر، لتلاوة التوصيات النهائية، وذلك في المقر الرئيسي الهلال الأحمر برام الله.

ووجه المجتمعون دعوة لكافة الباحثين وذلك من أجل التركيز على تناول المواضيع البحثية التي تهم القطاع الصحي وصحة المواطن الفلسطيني.

وأكد المجتمعون على ضرورة تأسيس مجلس استشاري بغرض متابعة الأبحاث العلمية وتخصيصها لما يخدم المريض الفلسطيني، إضافة إلى ضرورة تشجيع الباحثين لتقديم مشاريع بحثية تطبيقية، وتطوير برنامج التعليم المستمر بتكثيف عقد الدورات وورشات العمل المتخصصة حسب الاحتياج.

كما أكد المجتمعون على ضرورة متابعة خريجي تخصص الطب المخبري والعمل على رفع مستوى الكفاءة العلمية لهم، من خلال المشاركة في المؤتمرات العلمية العربية والدولية، كمحاضرين فاعلين وتبادل الخبرات.

يذكر أن المؤتمر التاسع للطب المخبري والذي عقد تحت رعاية الرئيس محمود عباس، أنهى أعماله مساء اليوم والتي استمرت لمدة 3 أيام تم خلاله تقديم العديد من الأبحاث والأوراق العلمية حول تشخيص الأمراض واستخدام التقنيات الحديثة في إجراء الفحوصات المخبرية والذي حضره أكثر من ألف مشارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com