بدء محاكمة الضابط بوخاريس المتهم بمخالفات جنسية

القدس المحتلة- البيادر  السياسي:ـ كتبت “يديعوت احرونوت” أنه ستبدأ اليوم الإجراءات القضائية لمحاكمة البريغادير أوفك بوخاريس، في المحكمة العسكرية الخاصة في مقر وزارة الأمن في تل ابيب. ويعتبر النقاش الذي ستجريه المحكمة، اليوم، مسألة تقنية فقط، وسيتم خلاله تحديد تركيبة القضاة وجدول المداولات في ملف الاغتصاب الذي يتهم فيه الضابط الرفيع.

وذكرت القناة العاشرة، أمس، أن الجيش سيعين قاضيا ًرفيعاً متقاعداً لإدارة المحاكمة المعقدة، بأسرع ما يمكن. ويبحث الجيش عن ضابط ميداني رفيع لا يعرف بوخاريس، كي يشغل منصب القاضي الثاني في المحكمة.

يشار إلى أن بوخاريس، الذي استقال من الجيش بعد تقديم لائحة الاتهام ضده، يتهم باغتصاب الجندية (أ) ثلاث مرات، وارتكاب أعمال مشينة وممارسات جنسية بحقها في عدة حالات. كما يتهم الضابط الذي كان يفترض أن يتم تعيينه قائداً للواء العمليات، بارتكاب أعمال مشينة بحق الضابطة (ل) التي عملت تحت إمرته. وتتضمن لائحة الاتهام ضد بوخاريس 17 بنداً تتعلق جميعها بارتكاب أعمال جنسية بحق المجندتين، على مدار ثلاث سنوات، من تموز 2010 وحتى أيلول 2013. وحسب لائحة الاتهام فقد ارتكب بوخاريس أعماله المشينة في نزل سياحي، وفي غرفته في القاعدة العسكرية، وفي مكتبه، وحتى داخل سيارته العسكرية. ونفى بوخاريس الادعاءات ضده وقال أنه لا يوجد لها أي أساس.

وقبل حوالي شهر توجه الضابط الرفيع إلى رئيس الأركان وطلب الاستقالة من الجيش من أجل إدارة محاكمته كمواطن. وكتب في بيان الاستقالة انه بريء وسيحارب دفاعا عن اسمه الجيد وعن براءته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com