التحذير من تزايد حالات الاختراق والابتزاز الالكتروني

رام الله- البيادر السياسي:ـ  حذرت وحدة الجرائم الالكترونية في الشرطة الفلسطينية ومنتدى شارك الشبابي، اليوم الأحد، من تزايد حالات الاختراق والابتزاز الالكتروني التي يتعرض لها الشباب والشابات عبر الشبكة العنكبوتية.

وشدّد “شارك” ووحدة الجرائم الإلكترونية، على ضرورة توعية أفراد المجتمع بالمخاطر والأضرار الناجمة عن عدم الاهتمام والحرص الكافي أثناء استخدام الشبكة العنكبوتية، في ظل النمو والتطور والإقبال المتزايد على استخدام التقنيات الحديث والهواتف الذكية.

وجاء ذلك خلال الحوار الشبابي الذي نظمه اليوم منتدى شارك الشبابي ووحدة الجرائم الالكترونية في الشرطة الفلسطينية بعنوان: “جرائم الابتزاز الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين”، بمشاركة المقدم سامر هندي مدير وحدة الجرائم الالكترونية، شرطي مهندسة سونيا حماد، شرطي مهندس إياد الرفاعي، شرطي مهندس محمد مسعود، و35 طالبا وطالبة من طلبة برنامج تميز في جامعة بيرزيت وعدد من المتطوعين والمهتمين، وذلك في مقر منتدى شارك الشبابي برام الله.

وسيستمر العمل والتعاون بين الشرطة الفلسطينية لنشر التوعية في أوساط الشباب والشابات.

واستعرض ضباط وأفراد وحدة الجرائم الالكترونية في الشرطة، جرائم ابتزاز تعرض لها شباب وشابات في فلسطين ودفعوا مبالغ مالية طائلة وطبيعة الجرائم الالكترونية التي يتعرض لها المواطنون في الوطن في جوانب متعددة وتعريفها عبر استخدام الجهاز الآلي في الإطار المحوسب واستخدامها في ابتزاز أو تشهير.

واستعرض المشاركون، قضايا امن المعلومات ووسائل الحماية الفنية والتقنية وطرق الاختراق، وقضايا الحماية الشخصية واختراق الحرية الشخصية وشرح ما يجري في فلسطين من ممارسات والية القبض على المجرمين، وأنواع الجرائم الالكترونية وتطبيقاتها، والدوافع وراء ارتكاب الجريمة الالكترونية ما هو دافع أي شخص لارتكاب جريمته

وتطرق المتحدثون إلى طرق الحماية في المؤسسات والدوائر الحكومية والشركات وضرورة التنبه لما يجري الآن من انتهاكات وسهولة الوصول إلى المعلومات . كما تم تعريفهم باليات حماية صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com