وزارة الصحة تغلق عدداً من المراكز الصحية لعدم الترخيص

نابلس– البيادر السياسي:ـ قال مدير وحدة الإجازة والترخيص في وزارة الصحة الدكتور عبد الله الأحمد، إن الوزارة أغلقت عددا من المراكز الصحية في مختلف محافظات الضفة الغربية؛ لعدم استيفائها لشروط الترخيص.

وأوضح لـ”وفا”، أن هذه المراكز الطبية تقدم الخدمات، لكنها غير مرخصة وغير قانونية ولا تخضع للقوانين والأنظمة التي تعمل بها وزارة الصحة.

وأكد أنه تم مخاطبة هذه المراكز من خلال كتب؛ من أجل تصويب أوضاعها ومراجعة مديريات الصحة في محافظات الضفة،  واستكمال إجراءات الترخيص، ولكن للأسف يضربون بعرض الحائط هذه الكتب.

وأضاف: نضطر بعد ذلك إلى رفع أسماء هذه المراكز أو المنشآت الصحية المخالفة، إلى المستشارة القانونية، وهي بدورها تعرضها على وزير الصحة، وتتم مخاطبة النائب العام من أجل إغلاقها.

وأشار الأحمد إلى أن أي منشأة صحية كبيرة أو صغيرة، غير خاضعة للقانون الفلسطيني وقانون الترخيص بوزارة الصحة تشكل خطرا على المواطن، موضحا أن هذه المراكز تقدم خدمات طبية عامة ومساندة، من أشعة وعلاج طبيعي وغيرها، إضافة إلى عيادات أطباء ومستوصفات.

وبين أنه في الآونة الأخيرة جرى إغلاق أقسام في مستشفيات، مؤكدا أن كل منشأة صحية جرى مخاطبتها لتصويب أوضاعها ولا تلتزم بالترخيص، تصبح معرضة للإغلاق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com