“القدس المفتوحة” تفوز بالمرحلة الأولى من مسابقة “الألكسو” للتطبيقات الجوالة

رام الله- البيادر السياسي:ـ فازت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الثلاثاء، بالمركز الأول على مستوى فلسطين ضمن المرحلة الأولى من مسابقة “الألكسو” للتطبيقات الجوالة، التي تنظمها المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم، وذلك في مجال التربية.

وتأهلت للجامعة للمنافسة على الجائزة الكبرى على مستوى الدول العربية في حفل ختامي سيقام في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة خلال تشرين الثاني القادم.

وقال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية سمير النجدي: “إن الجامعة تمكنت من الفوز على مستوى فلسطين عبر تقديمها مساق “الإدارة الإستراتيجية” الذي طورته الجامعة بنمط مقررات الدراسة الذاتية التي ستطرح بالفصل الأول (1161).

وبيّن أن فريق العمل تكوّن من طاقم مركز التعليم المفتوح الذي تولى مهمة التطوير الفني والبرمجي والتصميم التعليمي، إضافة إلى فضائية القدس التعليمية التابعة للجامعة التي تولّت إنتاج المحاضرات.

بدوره، أوضح مدير مركز التعليم المفتوح بهاء ثابت، أن مساق تطبيق تعلّم الإدارة الإستراتيجية هو أحد مقررات الجامعة، إضافة إلى كونه نموذجًا للمقررات الإلكترونية المفتوحة التي تطورها الجامعة بنمط التعلم الذاتي والقابلة للتشغيل على الحواسيب والهواتف الذكية كتطبيقات.

وأضاف أن هذه المقررات مصممة بمخرجات تعلم تتمحور حول الطالب وفق استراتيجيات تعلم فعالة وبأحدث الوسائل التكنولوجية التي تلائم احتياجات الطلبة، مبينًا أن التطبيق والمقررات بهذا النمط تهدف إلى المساهمة في تحسين مخرجات التعلم، وتعزز التعلم والتعليم وطنياً وعربياً من خلال نشر المقررات كمصادر تربوية مفتوحة.

يذكر أن جائزة الألكسو للتّطبيقات الجوّالة (Alecso Apps Award) جائزة سنويّة تُسْنَدُ إلى أفضل التّطبيقات المنجزة عربيًا في مجالات التّربية والثّقافة والعلوم والألعاب التّعليميّة، وتندرج في إطار مشروع أشمل تنفّذه المنظّمة العربيّة للتّربية والثّقافة والعلوم، ويهدف إلى توفير البيئة التّقانيّة والمؤسّساتيّة الضّروريّة للمساهمة في بروز صناعة عربيّة لتطبيقات الهواتف الذّكيّة واللوحات الرقمية، من خلال المساهمة في تطوير رؤية عربيّة مشتركة خاصّة بالقطاع، وتنمية الموارد البشريّة العربيّة المتخصّصة، وتيسير عمليّات إنتاج التّطبيقات الجوّالة ونشرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com