الدفاع الروسية تؤكد أنها هي التي قضت على “العدناني”

موسكو- روسيا اليوم:ـ أكدت وزارة الدفاع الروسية تصفية المتحدث باسم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو محمد العدناني في غارة جوية على محافظة حلب السورية، حسبما نقله المكتب الصحفي للوزارة، الأربعاء 31 أغسطس/آب.
وأوضحت الوزارة: “في يوم 30 من أغسطس/آب استهدفت قاذفة “سو-34” روسية تجمعات لمسلحي “داعش” (40 مسلحا) في منطقة معراتة أم حوش في محافظة حلب، ما أدى إلى مقتلهم. وبموجب المعطيات المؤكدة فإن من بين القتلى القيادي الميداني أبو محمد العدناني، المعروف كمتحدث رسمي باسم تنظيم داعش الإرهابي”.
وأضافت الوزارة أن العدناني كان يعد الشخصية الثانية في تنظيم “داعش”، بعد زعيمه أبو بكر البغدادي، وهو كان مشهورا بدعواته إلى تنفيذ الأعمال الإرهابية في بلدان أوروبا الغربية والولايات المتحدة”.
هذا وكانت الولايات المتحدة قد نوهت أمس الثلاثاء 30 أغسطس/آب بأنها قتلت العدناني. وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، إن طائرات التحالف الدولي استهدفت المتحدث باسم “داعش” أبو محمد العدناني بغارة جوية على مدينة الباب في محافظة حلب السورية. إلا أنه لا يستطيع تأكيد مقتل العدناني جراء الضربة، مضيفا أن البنتاغون ما زال يواصل دراسة نتائجها.
وكان تنظيم داعش قد أعلن في وقت سابق من الثلاثاء، عبر وسائل إعلامه، عن مقتل المتحدث باسمه، طه صبحي فلاحة، المعروف باسم “أبو محمد العدناني”، خلال تفقده مناطق الاشتباكات بمحيط مدينة حلب السورية.
وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن قيادي سوري معارض قوله إن العدناني قُتل على الأرجح جراء غارات جوية على مدينة الباب، معقل التنظيم في محافظة حلب.
وكان المستشار الأمني لشؤون محاربة تنظيم “داعش” بالحكومة العراقية، هشام الهاشمي، قد أعلن في 17 أغسطس/آب أن العدناني أصيب جراء ضربة جوية للتحالف الدولي ضد الإرهاب قرب بلدة الراعي في ريف حلب الشمالي، حيث تدور اشتباكات بين عناصر التنظيم من جهة وفصائل المعارضة السورية المدعومة بالقوات التركية من جهة أخرى.
يذكر أن العدناني، الذي ولد سنة 1977 في مدينة بنش بمحافظة إدلب السورية، كان يعتبر من أحد أبرز قيادات التنظيم الإرهابي في سوريا والأقرب إلى زعيم “داعش” أبو بكر البغدادي.
وفي أغسطس/آب من العام الجاري، تناقلت وسائل إعلام تقارير قالت فيها إن العدناني هو المسؤول عن وحدة خاصة ضمن “داعش” مختصة بتنفيذ العمليات العقابية خارج الأراضي الواقعة تحت سيطرة التنظيم الإرهابي.
وفي 5 مايو/أيار من العام 2015 أعلنت الخارجية الأمريكية تحديد جائزة مقدارها 5 ملايين دولار تمنح لمن يقدم معلومات ستسهم في إلقاء القبض على العدناني.
المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com