الاحتلال يصادق على بناء مئات الوحدات الاستيطانية

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ صادق اللجنة الفرعية لشؤون الاستيطان التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية اليوم “الخميس” على مشاريع بناء استيطانية عديدة في خطوة وصفها موقع “يديعوت احرونوت” الالكتروني الذي أورد النبأ بالنادرة نسبياً.

وأقرت اللجنة المذكورة بناء 120 وحدة استيطانية في أرجاء الضفة الغربية المحتلة، فيما صادقت على “تشريع وتبيض” أحياء استيطانية كاملة سبق أن أقامها مستوطنون “دون تراخيص”.

ورفضت اللجنة المذكورة المصادقة على مخطط لبناء 32 وحدة استيطانية في مستوطنة “إفرات” المقامة على أراضي المواطنين جنوب بيت لحم و36 وحدة أخرى في مستوطنة “نوفيم” شمال الضفة المحتلة.

وصادقت اللجنة على مخططات بناء 31 وحدة استيطانية في مستوطنة “بيت آريه” شمال الخليل المحتلة، و20 وحدة استيطانية في “غفعات زئيف” شمال القدس المحتلة، وصادقت اللجنة على بناء 234 شقة ضمن ما يسمى ببيت العجزة في مستوطنة “إلكاناه” في الاغوار الشمالية المحتلة، لكنها ربطت هذه المصادقة بموافقة المستوى السياسي.

و”بيضت” اللجنة المذكورة حي استيطاني كامل يدعى “عوفريم” وهو ضمن مستوطنة “بيت آريه” ويضم 178 وحدة استيطانية، وكذلك صادقت على عرض مخطط بناء 4 وحدات استيطانية في مستوطنة “هار غيلو” غرب مدينة بيت جالا لاعتراضات “الجمهور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com