“الوطني” وجامعة القدس ومؤسسة “أفق” يطلقون صندوقاً لإقراض الطلبة

رام الله – البيادر  السياسي:ـ وقع البنك الوطني، ومؤسسة “الأفق للتنمية الشبابية”، اليوم الخميس، اتفاقية لإنشاء صندوق إقراض للطلبة، بالشراكة مع جامعة القدس.

ويهدف “صندوق الأفق للتمكين الطلابي” إلى تقديم قروض من دون فوائد لطلبة جامعة القدس، تمكنهم من دفع الأقساط الجامعية، وتسديدها وفق آلية ميسرة .

وشدد نائب مدير عام البنك الوطني، أسامة حرز الله، الذي وقع الاتفاقية عن البنك، على أهمية دعم قطاع التعليم في فلسطين، مؤكدا اهتمام البنك في هذا المجال.

وقال: إن الطلبة يشكلون أحد البنود الأساسية والدائمة على أجندة البنك الوطني، ليس فقط على نطاق العمل المصرفي، إنما أيضا على سياسة المسؤولية الاجتماعية، لافتا إلى أن الهدف من وراء الاتفاقية “ليس هدفا تجاريا، إنما تقديم المساهمة لدعم الطلبة ومسيرة التعليم”.

وأوضح أن هذه الاتفاقية ليست الأولى من نوعها التي يقوم بها البنك لدعم الطلبة من خلال تمويل أقساطهم الجامعية على شكل قروض من دون فوائد، لافتا إلى قيام البنك في وقت سابق بتوقيع اتفاقية مشابهة مع صندوق وقفية القدس لنفس الغاية.

من جهته، أثنى المدير التنفيذي لمؤسسة الأفق محمد الفرارجة علي دور البنك الوطني في استدامة العملية التعليمية، باعتبارها إحدى أهم ركائز التعليم في قلب العاصمة القدس، ورافدا أساسيا للطاقات الإبداعية الشبابية، كما أكد أهمية انطلاق لصندوق في مرحلته الأولى.

 بدوره تحدث رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأفق، أحمد مصلح، عن طبيعة عمل المؤسسة والمشاريع التي تعمل على تنفيذها، خصوصا فيما يتعلق بتدريب وتشغيل الخريجين الجدد للمساهمة في الحد من مشكلة البطالة، والتي يقع جزء من حلها على عاتق مؤسسات المجتمع المدني جنبا إلى جنب مع المؤسسات الحكومية والرسمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com