وزير بريطاني يلتقي بكبار التجارة الفلسطينية

رام الله- البيادر السياسي:ـ زار وكيل وزارة التجارة الدولية البريطانية، مارك غارنييه، الأراضي الفلسطينية المحتلة الأسبوع الماضي، وجاءت زيارته كجزء من الجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة المتحدة لتحسين العلاقات التجارية مع الشركات الفلسطينية.

والتقى غارنييه خلال زيارته بالدكتور محمد مصطفى، رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، وعدد من كبار رجال الأعمال الفلسطينيين. وناقش معهم التحديات التي تواجه الاقتصاد الفلسطيني، ومجالات تنمية الاقتصاد الفلسطيني وفرص التعاون.

هذا وزار غارنييه شركة “أيرس” للحلول التفاعلية، وهي شركة ناشئة ممولة من قبل برنامج تطوير السوق الفلسطينية (PMDP) المدعوم من الحكومة البريطانية. حيث تعمل شركة أيرس على تطوير تكنولوجيا تفاعلية عن طريق اللمس، وتكنولوجيا لمساعدة الأطفال المصابين بالتوحد والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأخيراً زار وتجول غارنييه بمدينة روابي، وتعرف على رؤية مؤسس المدينة، السيد بشار المصري لأول مدينة فلسطينية مخططة.

وفي نهاية الزيارة، قال غارنييه: “لقد كان من دواعي سروري زيارة الأراضي الفلسطينية المحتلة هذا الأسبوع، وقد كان لي لقاءات مثمرة مع كبار رجال الأعمال الفلسطينيين، حيث ناقشنا فرص ومجالات للاستثمار البريطاني”.

وأضاف “كما أعجبت جدا بالشركات الفلسطينية التي زرتها، لا سيما في ظل العديد من التحديات التي يواجهها الاقتصاد الفلسطيني. تبقى المملكة المتحدة ملتزمة بحل الدولتين وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة على أساس حدود عام 1967، والتي من شأنها تعزيز فرص ازدهار الاقتصاد الفلسطيني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com