الأمير علي: الفيفا في حاجة لتسريع الإصلاحات

عمان- وكالات:ـ قال الأمير الأردني علي بن الحسين المرشح السابق لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم إن هناك ضرورة لتسريع عملية الإصلاح فيهذه المؤسسة وإن رئيسها الجديد جياني انفانتينو “لا وقت لديه كي يضيعه” من أجل تحقيق الشفافية داخل الفيفا.

وانتخب انفانتينو رئيسا للفيفا في فبراير بهدف تهدئة الأجواء داخل المؤسسة التي شابتها فضائح فساد لتمر بأسوأ أزمة في تاريخها.

وأضاف الأمير علي في مقابلة مع رويترز إن انفانتينو يجب أن يركز في انجاز الإصلاحات بدلا من الانشغال بقضايا أخرى مثل مقترحات زيادة عدد منتخبات كأس العالم.

وأردف لرويترز من في اتصال من العاصمة الأردنية عمان: “الجميع ينظر إلى الفيفاوإلى كيفية إدارتها وهذه فترة عصيبة ولا يوجد وقت ليُهدر.”

وقال الأمير علي إنه كشخص “متمسك بمبادئه في دعم كرة القدم الحقيقية تحت ظل مؤسسة نزيهة” يدرك مدى أهمية الإسراع في التحقيقات وعرقلة الممارسات الخاطئة.

وتابع “نحتاج حقا لمؤسسة نزيهة قادرة على قيادة اتحاداتنا الوطنية” مُسلطا الضوء على مشاكل حالية مثل التلاعب في نتائج المباريات.

وواصل “في الواقع توجد حاجة لتنحية الأفكار الكبيرة المتعلقة بكأس العالم جانبا. القضية الفعلية هي المؤسسة وتطهيرها وأتمنى أن تعمل بنظام وبتفتح أكبر.”

ويرى الأمير علي أن مقترح زيادة عدد الفرق المشاركة في كأس العالم قد يعطي نتائج عكس المرجوة إذا لم يُخطط للبطولة بشكل ملائم، مشيرا إلى حدوث مشاكل في آخر نسختين في جنوب أفريقيا والبرازيل.

وأوضح قائلا “هناك أولويات أخرى بالفعل وأتخوف فقط من أن ترتبط الفكرة بالسياسة بشكل أكبر وأن تؤثر على سعادة الجمهور..أهم عنصر باللعبة.”

وتوجد تخوفات بشأن زيادة عدد المنافسين بالبطولة -المؤلفة من32 فريقا حاليا- تتعلق بصعوبة تنظيمها وقلة المتعة بالمباريات.

وانتقد الأمير علي قرار الفيفا الخاص بحل لجنة مكافحة العنصرية، قائلا: “أرى أن العنصرية منتشرة في كثير من الأماكن وهذا عار عل اللعبة ويتحمل الفيفا مسؤولية إيقافها بكل وسيلة ممكنة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com