دبلن: حفل استقبال لرئيس أساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس

 دبلن –البيادر السياسي:ـ أقامت سفارة فلسطين لدى ايرلندا، حفل استقبال على شرف رئيس أساقفة الكنيسة الانجليكانية في القدس المطران سهيل داواني، الذي يزور ايرلندا بدعوة من رئيس أساقفة دبلن وجلانديلو د. مايكل جاكسون.

وأعرب المطران داواني في كلمته خلال حفل الاستقبال، عن أمله بأن يتحقق السلام في المدينة المقدسة أرض الديانات السماوية الثلاث.

وتطرق إلى اتفاق التعاون بين الكنيسة الانجليكانية في دبلن ونظيرتها في القدس، واستعرض المشاريع التي ترعاها الكنيسة سواء في مجال التعليم والصحة، وخص بالذكر المستشفى الانجليكانية (المعمداني) في مدينة غزة.

تحدث رئيس اساقفة كنيسة دبلن واسقف جلانديلو د. مايكل جاكسون عن العلاقات مع الكنائس الأخرى في ايرلندا، وأكد أهمية الحوار والعمل المشترك.

وأشاد بحفل الاستقبال الذي جمع ثقافات وديانات متعددة في حوار راقي، وشكر السفارة الفلسطينية على هذا الحفل.

وشددت القائم بأعمال سفارة فلسطين بالإنابة جيلان عبد المجيد، على أهمية العمل الذي يقوم به المطران داواني، خاصة في مجالات التعليم والصحة والعمل الاجتماعي.

وأشارت إلى أن مشاركته في مؤتمر حوار الأديان شهادة على أهمية السلام، الذي اختاره الشعب الفلسطيني لطريقه نحو الحرية والاستقلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس.

حضر حفل الاستقبال عدد كبير من الشخصيات الرسمية والدينية وأعضاء في البرلمان ومجلس الشيوخ الايرلندي والسفراء والديبلوماسيين وممثلو المنظمات غير الحكومية والجالية الفلسطينية.

يذكر أن المطران داواني يدافع بقوة لأجل السلام والمصالحة من خلال مطرانية تقع في منطقة متعددة الثقافات والديانات والأعراق ومنتشرة عبر خمس دول، وهو عضو فاعل في العديد من المنظمات المسكونية والحوار بين الأديان.

 وتستمر زيارة المطران داواني إلى ايرلندا لسبعة أيام، ويترأس خلالها عددا من الصلوات، كما سيشارك في مؤتمر حوار الأديان، الذي تنطلق فعالياته يوم غد الاثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com