مصرع 4 فلسطينيين في حادث سير مروّع قرب مدينة الرملة

الرملة- البيادر السياسي:ـ لقي أربعة فلسطينيين مصرعهم في وقت متأخر من مساء الأحد، جراء حادث طرق مروع وقع بين سيارتين بالقرب من مدينتي الرملة وعكا.

والضحايا هم: أدهم أبو خبزة (24 عامًا) من الرملة وهو سائق السيارة، زكي مصلح (19 عامًا) من مدينة يافا، أحمد ماضي (21 عامًا) من مدينة الرملة بالإضافة إلى يزن عساف (19 عامًا) من عكا.

وبحسب مصادر صحافية، لقي الأربعة مصرعهم على شارع رقم 431 بعد ان اصطدمت سيارة مسرعة بسيارة تجارية كانت تقف على هامش الشارع، ومن المحتمل أن يرتفع عدد القتلى بسبب وجود عدد من الجرحى.

وهرعت طواقم طبية إلى مكان الحادث، حيث لم يكن أمامها سوى إعلان وفاة 4 شبان في العشرينات من أعمارهم، متأثرين بجراحهم الخطيرة.

وخلال الـ24 ساعة الأخيرة، حصدت حوادث الطرق سبعة قتلى عرب، فيما سقطت 336 ضحية بسبب حوادث الطرق في البلاد منذ بداية العام، بحسب ما أعلنت السلطة الوطنية للأمان على الطرق

يذكر أن 103 عربيا في البلاد منذ مطلع العام الجاري 2016 مصرعهم في حوادث سير، وفق إحصائيات أصدرتها جمعية ‘أور يروك’ (ضوء أخضر) استنادا إلى معطيات سلطة الأمان على الطرق.

وتبين أنه مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، التي لقي خلالها 93 شخصا مصرعهم من المجتمع العربي، فإنه طرأ ارتفاع بنسبة 5% في عدد القتلى العرب في حوادث الطرق.

وظهر أن إحدى الشرائح العمرية الأكثر تضررا في حوادث الطرق في المجتمع العربي  في الداخل الفلسطيني هي شريحة الشباب، فمنذ مطلع العام الجاري قتل في حوادث الطرق 36 شابا من المجتمع العربي تتراوح أعمارهم بين 15- 24 عاما، مقارنة مع المجتمع اليهودي حيث قتل 31 شابا من نفس الشريحة العمرية، وهذا أمر خطير لا سيما في ضوء حقيقة أن نسبة الشبان اليهود من هذه الشريحة العمرية بين عامة السكان في البلاد هي 12% مقابل 4% فقط التي يشكلها الشباب العرب والذين تتراوح أعمارهم بين 15 – 24 من عامة السكان في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com