جائزة “صباغ وخوري للهندسة” تعلن الفائزين بالجائزة عن فئة الأفراد والمشاريع

رام الله – البيادر السياسي:ـأ  أعلنت جائزة حسيب الصباغ وسعيد خوري للهندسة، اليوم الاثنين، أسماء الفائزين بجائزتها عن فئتي الهندسة المعمارية والمهندس المبدع، في دروتها الأولى، وذلك في حفل رسمي أقيم في القصر الثقافي في مدينة رام الله، وحضره جمع من الشخصيات الرسمية.

وقال رئيس لجنة الجائزة محمد اشتية، إن تحضيرات الجائزة بدأت منذ عام، بقرار من الرئيس محمود عباس، وإنها حملت أسمي المعلمين حسيب صباغ وسعيد خوري، الرائدين في مجال العمارة ومؤسسي إحدى أهم شركات المقاولات والإنشاء في العالم، تخليدا لذكراهما وتقديرا لما قدماه للشعب الفلسطيني.

وأعلن المهندس فاروق يغمور أن جنة تحكيم المشاريع اختارت أن تتقاسم ثلاثة مشاريع الجائزة الأولى عن فئة الهندسة المعمارية والترميم، وهي: معهد إدوارد سعيد للموسيقى في بيت ساحور، الذي تقدمت به شركة انسطاس للهندسة والتنظيم، ونزل وسوق الياسمين في البلدة القديمة في نابلس، الذي تقدمت به شركة بيت الهندسة الاستشاري، ومركز ومكتبة القطان للطفل في مدينة غزة، وتقدم به مكتب دور للهندسة.

وأعلن المهندس حسن أبو شلبك، أن لجنة تحكيم الأفراد قررت منح المهندس الراحل جعفر طوقان الجائزة عن فئة المهندس المبدع، تكريما له على إبداعاته الكثيرة في فلسطين، ومنها متحفا ياسر عرفات، ومحمود درويش، وفي كل أنحاء الوطن العربي.

واستلمت إحسان ديباجة زوجة المهندس الراحل جعفر طوقان الجائزة، في حين استلم ممثلو المكاتب الفائزة الجائزة المكونة من مجسم وشهادة، إضافة إلى جائزة نقدية بقيمة 60 ألف دولار تتقاسمها المكاتب الثلاثة.

وحضر الحفل أفراد من آل صباغ وآل خوري، منهم سهيل صباغ الذي ألقى كلمة العائلة، وعبر فيها عن سعادته لمنح رمز الهندسة في فلسطين الراحل طوقان جائزة المهندس المبدع، وأثنى على دور المهندسين الفلسطينيين في كفاءتهم في العمل أينما تواجدوا.

وكانت الجائزة قد انطلقت في شهر نيسان، بفتح باب الترشيح والترشح بعد مرسوم من الرئيس محمود عباس، وتبع ذلك اجتماعات مكثفة عقدتها لجنة الجائزة لإنجاز اللوائح الداخلية. وتقدم للجائزة عشرات المشاريع والأفراد ممن رشحوا أنفسهم أو تم ترشيحهم من جهات أخرى.

يذكر أن لجنة الجائزة مكونة من كوكبة من أهم الشخصيات الهندسية والمعمارية الفلسطينية من غزة، والضفة بما فيها والقدس، والشتات، وهم: د. محمد اشتية رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار “بكدار”، والمهندس سهيل الصباغ، والمهندس سامر خوري، والمهندس وليد سلمان من شركة “المقاولون العرب”، والدكتور نبيل قدومي، والمهندس مجدي الصالح، والدكتور رامي عبد الهادي، والمهندس حسن أبو شلبك، والمهندس على أبو شهلا، والمهندس محمود عبد العزيز، والدكتور راسم بدران، والمهندس باسم خوري، والمحامي جورج سالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com