فيديو.. لحظة استشهاد يعقوب أبو القيعان

النقب – البيادر السياسي:ـ على فيديو حصري قام بتصويره أحد سكان أم الحيران، يسمع خلاله لحظة إطلاق النار المكثف على الشهيد يعقوب موسى أبو القيعان (أبو حسام)، وأفراد الشرطة الإسرائيلية وهم يصرخون “إطلاق نار” ثم يتحركون بسرعة باتجاه مصدر النيران.

وكشف تقرير التشريح من معهد الطب الشرعي، مساء الجمعة، أن الشهيد قُتل نتيجة إصابته برصاصتين أطلقها أفراد الشرطة نحو سيارته، الأولى أصابته في الركبة اليمنى والثانية في شريان رئيسي في منطقة الصدر، وترك ينزف حتى الموت.

وذكرت القناة العاشرة أن الرصاصة في الركبة اليمنى سببت في زيادة سرعة سيارته بسبب الضغط على دواسة الوقود، كما أكدت الشهادات التي قالت بأن الشهيد ترك ينزف فترة طويلة، إذ قالت مراسلة القناة العاشرة إن الشهيد أبو القيعان فقد الكثير من الدماء وأنه كان بالإمكان إنقاذ حياته، إذ ترك ينزف نحو نصف ساعة ولم يُسمح لطاقم الإسعاف بتقديم الإسعافات الأولية له، وإنما فقط بعد نصف الساعة سمحت الشرطة لطاقم الإسعاف الوصول إلى مكان الشهيد وإعلان وفاته.

يذكر أن شهود عيان أكدوا أنّ أفراد الشرطة سحبوا الشهيد أبو القيعان من سيارته وهو مصاب، وقام أحدهم بإطلاق رصاصة للتأكد من قتله، حيث وصفوا ذلك بأنه “جريمة قتل بدم بارد”.

وتواصل الشرطة الإسرائيلية محاولة فرض شروط قاسية لتحرير جثمان الأستاذ يعقوب أبو القيعان (47 عاما)، الذي قتلته برصاصها، يوم الأربعاء الماضي، خلال اقتحامها لقرية أم الحيران بالنقب، حيث هدمت 8 منازل و7 منشآت زراعية.

ورفضت الشرطة الإسرائيلية تحرير جثمان الشهيد إلا إذا التزمت العائلة بتواجد 50 شخصا في جنازة ليلية وأن يخرج موكب الجنازة من بيت والدته في بلدة حورة وليس من أنقاض بيته في أم الحيران، ما ترفضه العائلة بصورة تامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com