حكومة الاحتلال تناقش ضم “معالية ادوميم” ولقاء قريب بين نتنياهو وترامب

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تبحث حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد ضم مستوطنة “معالية أدوميم” شرق القدس وتطبيق القانون الإسرائيلي عليها.

وقالت مصادر عبرية إن رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو يمارس ضغوطا ًعلى رئيس حزب “البيت اليهودي” نفتالي بينت لإقناعه بإرجاء النقاش الذي من المقرر أن يقوم به المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية اليوم الأحد، لضم مستوطنة “معاليه ادوميم” شرق القدس المحتلة وتطبيق القانون الإسرائيلي عليها.

وسيبحت بينيت في الأمر بعد جلسة المجلس الوزاري المصغر.

وذكرت الإذاعة العبرية أن إدارة دونالد ترامب نقلت رسائل إلى إسرائيل طلبت فيها عدم مفاجأتها من خلال اتخاذ خطوات أحادية الجانب.

وقالت مصادر صحفية ان هناك اتصالات بين إسرائيل وأمريكا لترتيب لقاء بين ترامب ونتنياهو في واشنطن، قد يُعقد في الأسبوع الأول من الشهر المقبل.

وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة قال “إن أي قرار إسرائيلي بشأن ضم مستوطنة “معاليه أدوميم”، نعتبره تصعيدا خطيرا، ومرفوضا”.

وأضاف أبو ردينة “هذه الخطوة ستنهي أي علاقة بأي مسيرة سلمية، خاصة إذا ما ترافق ذلك مع الحديث على نقل السفارة الأميركية إلى القدس، وهذا الإجراء سيؤدي الى مرحلة جديدة، لا يمكن السيطرة عليها”.

وتابع: نحذر مرة أخرى من أي إجراءات مخالفة لقرارات الشرعية الدولية، خاصة قرار مجلس الأمن الأخير الذي اعتبر أن الاستيطان غير شرعي في كافة الأراضي المحتلة عام 1967، بما فيها القدس الشرقية”، منوها إلى أنه إذا تجاوزت إسرائيل هذا الخط الأحمر، فإن كل الخطوط الحمر ستصبح في مهب الريح.

وأكد “لا سلام، ولا استقرار، دون إقامة دولة مستقلة على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com