“بكدار” يوقع اتفاقية لدعم قطاع الشباب والرياضة في القدس

رام الله- البيادر السياسي:- وقع المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار (بكدار) مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة، اليوم السبت، اتفاقية بقيمة 1.5 مليون دولار، لتنفيذ مشاريع في قطاع الشباب والرياضة في القدس.

وقال رئيس “بكدار” محمد اشتية، إن الاتفاقية واحدة من 15 اتفاقية منفصلة لمشاريع وبرامج تستهدف القدس المحتلة، بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية بقيمة إجمالية بلغت 6 ملايين دولار، لدعم قطاعات مختلفة، منها: قطاع التعليم، وترميم المباني، وتمكين المرأة والشباب والرياضة، وكذلك القطاعين الثقافي والاجتماعي.

وشدد اشتية على أهمية دعم المؤسسات الشبابية والرياضية في القدس، التي يسعى الاحتلال لتغيير وجهها العربي وتهويدها، كما أشار إلى أن الاتفاقيات جميعها تأتي ضمن خطة إستراتيجية لتعزيز صمود المواطنين في القدس، في مواجهة التحديات التي يفرضها عليهم الاحتلال.

وأضاف أن الاتفاقية تتكون من ثلاثة مشاريع، هي: تأهيل ملعبي بيت حنينا والصوانة، وتوريدات وأجهزة لـ15 ناديا مقدسيا، إلى جانب أنشطة وتدريبات للنوادي الـخمسة عشر.

وأشار اشتية إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك الإسلامي للتنمية لمدينة القدس بتمويل مشاريع تدعم صمود أهلها، في وجه التضييقات الإسرائيلية المفروضة عليهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com