إحياء ذكرى انطلاقة الثورة في النرويج

أوسلو- البيادر السياسي:- أحيت حركة فتح بالتعاون مع سفارة فلسطين لدى النرويج، اليوم السبت، الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وتضمن الحفل الذي أقيم في إحدى القاعات الثقافية في العاصمة أوسلو، كلمة لسفير دولة فلسطين لدى النرويج عمرو الحوراني، وأمين سر حركة فتح إسماعيل صمد.

واستعرض صمد في كلمته المحطات المهمة في تاريخ حركة فتح، ومواقفها من الأحداث السياسية الجارية، كما أشاد بالنجاحات الدبلوماسية التي تحققها القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس.

من جانبه أكد السفير الحوراني على أهمية دور المجتمع الدولي في الوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، وأهمية أن يقوم هذا المجتمع بفرض الضوابط على الحكومة الإسرائيلية لإلزامها بالقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة بما فيها قرار مجلس الأمن 2334.

 وطالب أصدقاء فلسطين في العالم الحر بالوقوف إلى جانبنا من أجل حماية كل المنجزات التي تمت حتى الآن على طريق الوصول إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإلزام إسرائيل بإنهاء احتلالها لفلسطين.

كما توجه السفير الحوراني بالشكر إلى النرويج لمشاركتها في مؤتمر باريس وعلى جهودها الكبيرة في رئاسة لجنة تنسيق الدول المانحة.

وتضمن الحفل فقرات ثقافية تعبر عن التراث الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com