“إسرائيل” تُطور منظومة “راديو AM” لكل منزل

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ ذكرت صحيفة معاريف العبرية، مساء اليوم، بأن الجبهة الداخلية “الإسرائيلية” تقوم بتطوير منظومة إنذار مبكر ليتم وضعه في كل منزل في “إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الجبهة الداخلية أوصت قبل أشهر جميع سكان “إسرائيل” التجهز بجهاز راديو يعمل بالبطاريات؛ لأنه من المتوقع في الحرب المقبلة ضرب منظومة شبكات الهواتف الخلوية والبث التلفزيوني عبر الأقمار الصناعية، حيث ستتضرر منظومة الكوابل.

 ونصحت الجبهة الداخلية باقتناء جهاز راديو يعمل بالبطاريات أيضا، خشية من انقطاع التيار الكهربائي.وتوقعت “إسرائيل” سقوط 1500 صاروخ يومياً، كما ستعمل منظومة الاستشعار المبكر عبر موجة “راديو AM”، حيث يمكن عبر تلك الموجة استقبال بيانات الجبهة الداخلية وقوات الجيش خلال الحرب .

وأوضحت الصحيفة، أن المنظومة لا زالت في إطار الإعداد والتجهيز والتطوير، وسيتم إجبار كل “إسرائيلي” يبني منزلا جديدا وضع منظومة الراديو في منزله.

وذكرت صحيفة معاريف، أن هذا جاء بعد ما نشر بأن الحرب المقبلة مع “إسرائيل” ستكون حربا طاحنة، حيث أن التهديد الأكبر سيكون من طرف حزب الله، مشيرة إلى أن تلك الحرب ستجر أيضا مواجهة مع حماس والمجموعات المسلحة في الضفة المحتلة، ومن جهة سيناء وسوريا، كما تواجه جبهة أخرى وهي جبهة “السايبر” والهاكرز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com