صدور “كلاب عمياء في نزهة” لعمر زيادة

 رام الله – البيادر السياسي:- صدرت حديثاً المجموعة الشعرية “كلاب عمياء في نزهة” للشاعر والمترجم الفلسطيني عمر زيادة، وذلك عن دار الأهلية للنشر والتوزيع في الأردن، وذلك ضمن برنامج الثقافة والفنون في مؤسسة عبد المحسن القطان.

وتقع المجموعة في 92 صفحة من القطع المتوسط، ورأت لجنة تحكيم مسابقة الشاب الكاتب أن المجموعة “روح الشعر العربي، مجتهدة في صياغة نص يبني لكنه يتقشف من حليته الكلاسيكية،  في قصائد ذكية الأفكار، متماسكة البناء للجملة الشعرية والخطاب، ومنسقة اللغة، وتحمل تأملات ذاتية تنطوي على حس فلسفي”.

وقال زيادة لـ”وفا”: كتابي شعري مفتوح، ومحاولة في تقديم جديد على المستوى اللغوي الصوري الموضوعي.

واعتبر أن مجموعته الشعرية دليل حياته وخساراته وشجاعته وجنونه وهشاشته ووحدته، مضيفاً: ليس كما لو أنني أعظم شعراء العالم، ليس كما لو أنها أعظم مجموعة شعر، لكنها كل ما خرجتُ به من الخسارات .. شاهرا إياها في وجه الحياة لأقول إني حيٌّ كفاية لأكتب. وشجاع كفاية لأخرج كلابي العمياء في نزهة. ومجنون كفاية لأتبع خيالي حتى آخر الأرض. وهش كفاية لتكسرني رائحة امرأة عابرة. ووحيدٌ كفاية لأصادقَ القتلى والصعاليك والكلام والأرق وأشياء أخرى كثيرة كثيرة جداً.

وزيادة من مواليد عام 1987 في قرية مادما في نابلس وحاصل على درجتي البكالوريوس والماجستير في اللغويات التطبيقية من جامعة النجاح الوطنية. وهي أول مجموعة شعرية للشاعر الشاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com