“الخارجية”: محاولات إسرائيل “خلط الأوراق” مصيرها الفشل

رام الله- البيادر السياسي:ـ  وصف مصدر مسؤول في وزارة الخارجية التصريحات والمواقف التي أطلقها وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، بشأن القضية الفلسطينية، بأنها تكرار ممل لمواقف إسرائيلية هدفها تهميش القضية الفلسطينية وإضعافها.

وقال مصدر مسؤول في “الخارجية” اليوم الاثنين، إن ليبرمان بتصريحاته إنما يشكك مجددا بأولويات القضية الفلسطينية بصفتها القضية المركزية في الشرق الأوسط، عبر جملة من الادعاءات الكاذبة في مقدمتها، العودة لـ “اجترار” الموضوع الإيراني قائلاً إن (المشكلة الرئيسة في المنطقة لا تعد حاليا النزاع بين اليهود والفلسطينيين، ولكنها تتمثل في ايران) تارة، والترويج لما يسمى بـ (مسارات إقليمية بديلة) لحل القضية الفلسطينية تارة أخرى.

 ووصف المصدر سيل الصيغ التي يطلقها أركان الائتلاف اليميني الحاكم في إسرائيل لحل القضية الفلسطينية، بـأنها عبارة عن “فقاعات وهمية” الهدف منها كسب المزيد من الوقت، للإجهاز على ما تبقى من الأرض الفلسطينية وحل الدولتين.

وأكد المصدر المسؤول، أن القيادة الفلسطينية واعية كل الوعي لما يحاول نتنياهو وأركان ائتلافه الحاكم تسويقه للرأي العام بهدف خلط الأوراق وإعادة ترتيب الأولويات في المنطقة، لصالح المشروع الاستيطاني التوسعي، مستغلين في ذلك ضبابية الموقف الأمريكي اتجاه الصراع الإسرائيلي ــ الفلسطيني. وأضاف المصدر أن جميع الحلول والصيغ التي تنتقص من الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني مصيرها الفشل، مشيراً إلى أن الدبلوماسية الفلسطينية ستواصل تحركها بشكل حثيث على المستويات كافة، لتوضيح الأبعاد والتداعيات الخطيرة لما تحاول حكومة نتنياهو الترويج له، وهي ماضية في مساعيها لتشكيل جبهة دولية عريضة لحماية حل الدولتين، وقطع الطريق على محاولات إسرائيل لتفريغ هذا الحل من مضمونه الحقيقي.

وشدد المصدر في الخارجية، على أن مصداقية الأمم المتحدة ومؤسساتها ومنظماتها المختصة باتت على المحك أكثر من أي وقت مضى، مطالباً المجتمع الدولي وفي مقدمته مجلس الأمن إلى الدفاع عن قراراته وصلاحياته ومسؤولياته المنوطة به في حفظ السلم والأمن الدوليين، وفي المقدمة منها تحمل مسؤولياته اتجاه الشعب الفلسطيني ومعاناته جراء استمرار الاحتلال والاستيطان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com