مفتي البوسنة: ندعم الفلسطينيين ونؤيد زيارة القدس

سراييفو- معا- قال الشيخ حسين كافازوفيتش مفتي جمهورية البوسنة والهرسك ورئيس هيئة العلماء المسلمين، اليوم الاثنين، انه يدعم ويتبنى ويؤيد دعوة الرئيس محمود عباس وعلماء فلسطين لزيارة القدس والصلاة في المسجد الأقصى المبارك.

جاءت أقوال المفتي “كافازوفيتش” خلال استقباله الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية في العاصمة سراييفو.

ووضع الهباش خلال اللقاء مفتي البوسنة في صورة الأوضاع الراهنة في مدينة القدس خاصة في المسجد الأقصى، وما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي لتهويد المدينة المقدسة وطمس المعالم الإسلامية فيها.

وأشار قاضي القضاة إلى أن القضية الفلسطينية والمقدسات الإسلامية تمر بأسوأ الظروف في ظل الحصار المفروض عليها والاقتحامات المتكررة للمجموعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الأقصى، ومنع حرية العبادة للمسلمين ومحاولة فرض التقسيم الزماني والمكاني على “الحرم القدسي الشريف” أسوة بالحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، الأمر الذي يستدعي استنفار كافة العلماء وإمكانياتهم في دول العالم الإسلامي لحماية المسجد الأقصى من الخطر الذي يحدق به.

وقدم الهباش خلال اللقاء دعوة للمفتي “كافازوفيتش” لزيارة المسجد الأقصى المبارك والاطلاع عن كثب على صورة الأوضاع هناك، مؤكداً على أهمية التواصل وتبادل الزيارات لتعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الفلسطيني والبوسني والتعاون في كافة المجالات.

من جانبه رحب المفتي حسين كافازوفيتش بقاضي القضاة وبدعوته لزيارة القدس، مشيرا إلى أن رئاسة علماء المسلمين في البوسنة والهرسك تؤيد وتدعم بقوة الدعوة لزيارة القدس وفلسطين.

وأوضح المفتي كافازوفيتش أن البوسنة والهرسك حكومة وشعبا “تقف بكل ما تملك من إمكانيات إلى جانب الشعب الفلسطيني” وقضيته العادلة وتدعم جهود القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس في كافة المحافل الدولية حتى نيل الحرية وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس. مطالباً كافة دول العالم الإسلامي زيادة الاهتمام بقضية القدس والأقصى ووضعها على رأس الأولويات.

وحضر اللقاء إلى جانب قاضي القضاة سفير فلسطين في البوسنة رزق النمورة وخالد بارود مدير عام مكتب “الهباش” في ديوان الرئاسة الفلسطينية والمستشار محمد حماد من سفارة فلسطين في سراييفو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com