النيابة توقف مدير الطب العدلي على خلفية قضية المحتسب

الخليل – البيادر السياسي:ـ قال رئيس النيابة العامة في الخليل أشرف مشعل أن المحكمة وبناء على طلب من النيابة العامة مددت توقيف د. زياد الأشهب مدير عام الطب العدلي السابق لمدة 15 يوماً بعد توقيفه لمدة 48 ساعة سابقة. ورفض الكشف عن أسباب التوقيف، مشدداً على أن القضية قيد التحقيق، ويحظر نشر أية معلومات حول القضية.

ولم يستبعد جواد المحتسب، بأن توقيف الأشهب تم بناء على الشكوى التي تقدم بها والده على خلفية مقتل شقيقه فادي المحتسب قبل 6 سنوات.

والسؤال الذي يطرح نفسه هنا، هل تتهم النيابة العامة مدير الطب العدلي السابق بأنه قد أخفى معلومات عن النيابة العامة، أو قدم معلومات مضللة، أبعدت الشبهات عن الجناة أو الجاني؟ وهل توقيفه سيفضي لكشف الغموض حول قضية مقتل الطفل المحتسب ويتم إلقاء القبض على الجناة أو الجاني؟

كما أن عائلة المحتسب تتساءل والسؤال موجه للنائب العام: لماذا لم تقم النيابة بفتح تحقيق في قضية ابنهم، ومتابعة الإجراءات القانونية التي تم إتباعها منذ بدء أحداث القضية وتسلسلها، سواء من قبل أعضاء النيابة العامة والشرطة أو الأجهزة الأمنية التي حاولت مد يد العون للمساعدة ؟

كما تساءل محمد نجيب المحتسب والد الطفل: لماذا لم تقم النيابة العامة بالكشف عن التلاعب الذي حدث مع الأدلة التي أرسلت للأردن، وجاء أن تلك الأدلة تعود للشهيد نديم أبو نوارة؟

وهنا نتساءل: لماذا تأخرت النيابة عامين حتى قامت بتوقيف مدير عام الطب العدلي أن كان له صلة بالقضية، مع التأكيد على أن النيابة استندت في قضيتها إلى تقرير عملية تشريح الطفل للدكتور احمد حنين والذي قام بعملية التشريح، ورفضت تقرير الخبرة الصادر عن لجنة شكلت برئاسة د. الأشهب؟

أسئلة كثيرة، طرحت وتطرح هنا وهناك ، ولعل الأيام القادمة تعطي تفسيرا حول سبب اعتقال مدير عام الطب العدلي السابق د. زياد الأشهب، ولعلنا نسمع عن توقيف أشخاص آخرين متورطين في القضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com