الاحتلال يقمع مسيرة بلعين

رام الله- البيادر السياسي:ـ قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين لدى وصولهم إلى بوابة الجدار العنصري الجديد في منطقة أبو ليمون، ما أدى إلى إصابة عدد من المشاركين بالاختناق.

وأشارت المصادر إلى أن عدداً من المشاركين نجحوا في تسلق الجدار ورفع الأعلام الفلسطينية فوقه.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي القرية، ونشطاء سلام إسرائيليون ومتضامنون أجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى مقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية اليوم استمرار لإحياء الذكرى الثانية عشرة لانطلاقة المقاومة الشعبية في بلعين.

وشارك في مسيرة اليوم وفد نرويجي، تعبيرا عن تضامنهم مع شعبنا، واستمع الوفد قبل انطلاق المسيرة من المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين  الدكتور راتب أبو رحمة، إلى شرح مفصل عن تجربة القرية في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات الـ 12 الماضية، وعوامل نجاح هذه التجربة، مشجعا كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين.

من جهته عبر الوفد النرويجي الزائر عن إعجابه بنضال أهالي بلعين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com