افتتاح قبر السيد المسيح في كنيسة القيامة أمام الزوّار

القدس المحتلة- البيادر السياسي:- احتفلت صباح الأربعاء في القدس الكنائس المتعددة بالانتهاء من ترميم المبنى المحيط بالقبر المقدس في كنيسة القيامة في القدس، بعد عمل مكثف استغرق نحو عشرة أشهر، حيث أشرف خبراء من اليونان على أعمال الترميم التي شملت إزالة الحجر عن القبر الفارغ للسيد المسيح.

وقد جاءت أعمال الترميم تتويجاً لمرحلة من التقارب بين الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية والأرمنية التي أتاحت هذه الأعمال نظراً للشراكة بين هذه الكنائس بإدارة شؤون كنيسة القيامة.

وعلى غرار ذلك، تجري حاليا أعمال ترميم في كنيسة المهد ببيت لحم بالتوافق بين الكنائس المذكورة.

الجدير بالذكر أن تكاليف أعمال الترميم في المرحلة المنتهية بكنيسة القيامة قدرت بنحو 3,300,000 دولار أمريكي، ساهمت بها الكنائس كما ساهم بها الملك الأردني والرئيس الفلسطيني.

من جهته، قام الفاتيكان بتقديم مبلغ مليون دولار لأعمال الترميم في كنيستي القيامة والمهد، مناصفة.

من جهته فقد تحدث وديع أبو نصار، مستشار مجلس الأساقفة للإعلاميين الذي توافدوا لتغطية الحدث منوها إلى أن مراحل ترميم أخرى ستتبع المرحلة المنتهية في كنيسة القيامة، ومشدداً على ما وصفه “بروح التعاون التي توطدت مؤخرا بين رؤساء الكنائس في العالم عامة وفي بلادنا خاصة”.

الجدير بالذكر أن عدد من الشخصيات العالمية كانت قد حضرت احتفال اليوم برز بينها رئيس وزراء اليونان والبطريرك المسكوني برتلماوس ووزير الداخلية الأردني وممثلين رفيعي المستوى عن القيادة الفلسطينية إضافة إلى بعض المسؤولين الإسرائيليين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com