فيديو صادم..  شرطي مهتاج يعتدي على مقدسيين

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أظهر تسجيل فيديو صباح اليوم الخميس، اعتداء أحد أفراد الوحدات الخاصة في شرطة الاحتلال المعروفة بـ “اليسام” على مجموعة من المقدسيين في حي واد الجوز بمدينة القدس.

الشاب أحمد الطويل (26 عاما)– شاهد عيان وتعرض للضرب- أوضح لوكالة معا ما جرى صباح اليوم الخميس في حي واد الجوز بالمدينة، حيث كان سائق شاحنة “لم تعرف هويته بعد” يريد الخروج الى عمله بشاحنته المركونة بالمنطقة بمكان مخصص، ليفاجأ بحضور أحد عناصر القوات الخاصة الى المكان (يرتدي الزي المدني وبحوزته مسدس) وأدعى أن مركبته الخاصة تعرضت للضرب من الشاحنة، الا ان السائق نفى له ذلك، وخلال حديث المواطن فوجئ بتوجيه الضربات المتتالية على رأسه ثم بطنه.

وأضاف الطويل أنه حاول التدخل خلال ذلك إلا أن عنصر القوات الخاصة قام بالاعتداء عليه بالضرب المبرح مما أدى إلى إصابته بانتفاخ في عينه.

وأوضح الطويل أن الفيديو أظهر جزءا من الاعتداء الذي جرى عليه فقط، حيث جاء 3 أفراد من القوات الخاصة وحراس من وزارة الداخلية القريبة من موقع الحدث، واعتدوا عليه وعلى مجموعة شبان بالضرب المبرح وأشهروا المسدسات باتجاههم، وخلال ذلك عاد عنصر القوات الخاصة بضرب سائق الشاحنة اثناء على ظهره رغم وجود عند شاحنته وبدت عليه علامات التعب بسبب الضرب.

وفي ردها على الحادثة قالت الشرطة الإسرائيلية، إن ما جرى تصرف شديد وغير عاد، وخارج عن أصول التعامل الشرطي، ولدى تلقيها الفيديو أصدرت أمر إجازة فوري للشرطي على أن يتم استدعاؤه لتقديم شهادته على ما ورد في الشريط، وستقوم الشرطة بالتحقيق في هذا الحادث.

النائب أحمد الطيبي، رئيس لجنة القدس- القائمة المشتركة، توجه اليوم فورا لوزير الأمن الداخلي ولقائد الشرطة ولوزير الداخلية في إسرائيل، مطالبا باعتقال رجل الأمن منفذ الاعتداء والتحقيق معه ومع الاثنين الآخرين اللذين انضما إليه في بضرب المواطنين بعنف ووحشية.

الطيبي قال: “هذا تصرف مافيا وعصابات وسوف نلاحقه ليدفع ثمن عنفه الهمجي والسادي. التحريض الممنهج والمستمر ضد كل ما هو عربي يحفّز هذه السرطانات المتفشّية على القيام بمثل هذه الاعتداءات المتزايدة من قِبل رجال الشرطة”.

بدوره رد وزير الأمن الداخلي غلعاد اردان على توجه الطيبي قائلا: “قمنا بتنحية الشرطي بشكل فوري وسيتم دعوته لجلسة استماع”.

الا أن د. الطيبي لم يكتف بذلك وطالب باعتقال الشرطي فورا وتقديمه للمحاكمة وكذلك الشرطيين الآخرين.

https://www.youtube.com/watch?v=CAz9QmRjflM

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com