بركة: مسيرة العودة لن تتوقف إلا بعودة المهجّرين إلى ديارهم

 الناصرة – البيادر السياسي:ـ أكد رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، أن مسيرة العودة الـ 20 التي تدعو لها لجنة الدفاع عن حقوق المهجرين، وبدعم ورعاية لجنة المتابعة العليا، ستجري كالمعتاد، فهذا موقف الإجماع الذي يؤكد على حق المهجّرين في وطنهم.

وقال بركة في أعقاب رفض الشرطة منح ترخيص لمسيرة العودة الوحدوية الـ 20، التي ستجري في قرية الكابري المدمرة، “إن هذه المسيرة التي انطلقت في العام 1998، تعبيرا عن موقف الإجماع، بحق المهجّرين في وطنهم وفي الشتات، بالعودة إلى ديارهم، وهي لن تتوقف إلا بعودة المهجّرين”.

يذكر أن الشرطة الإسرائيلية تتذرع بأنها لا تستطيع تخصيص قوات من أفرادها لهذه المسيرة، بسبب “يوم استقلالهم”.

وقال بركة إن هذه الحجة ساقطة، ولا تتناقض مع الحق الديمقراطي في التعبير عن الرأي وعن الرواية من ناحية، ومن ناحية أخرى، فإن إصرارنا على تنظيم المسيرة في هذا اليوم، لن يؤدي بالضرورة لتفريغ رجال الشرطة للعناية باستقلالهم، الذي هو يوم نكبتنا”.

وأكد بركة أن قرار الشرطة هو سياسي صادر عن أعلى رأس الهرم السياسي، بهدف استفزاز جماهيرنا العربية، واستمرارا لسياسة تضييق الخناق وتقليص حيز النشاط والعمل السياسي وحرية التعبير. إننا قلناها منذ سنين، “يوم استقلالهم يوم نكبتنا”، وكل ممارساتهم لن تستطيع دحر الحقيقة الواحدة والوحيدة، حقيقة اقتلاع شعب من وطنهم، وتدمير حياة الباقي في وطنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com