اعتقال إسرائيلي يقف وراء تهديد مراكز يهودية في العالم

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ تقلت العديد من المراكز اليهودية المختلفة الدينية منها والاجتماعية في دول أوروبية كثيرة وداخل الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأخيرة تهديدات واتصالات هاتفية ادعت وجود قنابل وعبوات ناسفة في هذه المراكز الأمر الذي تعاملت معه الجاليات والمنظمات اليهودية وأجهزة السلطة الإسرائيلية بمكوناتها المختلفة السياسية والدبلوماسية والإعلامية على أنها هجمات تستهدف اليهود على خلفية لا سامية إلى أن اتضحت الصورة اليوم الخميس باعتقال الشرطة الإسرائيلية إسرائيلياً من سكان المنطقة الجنوبية يبلغ من العمر 19 عاما يعتقد بأنه المسؤول عن هذه الاتصالات والتهديدات وفقاً لما أورده موقع “هآرتس” الالكتروني.
وقال الموقع أن وحدة السايبر “433” التابعة للشرطة الإسرائيلية اعتقلت الشاب الإسرائيلي 19 عاماً بعد تلقيها معلومات من المباحث الفيدرالية الأمريكية FBI وجهات تطبيق القانون في عدة دول حول العالم.
وضبطت الشرطة في منزله حاسوب ومعدات سمحت له بالقيام بأفعاله هذه دون ان تتمكن الشرطة من اكتشافه فيما تشتبه الشرطة بذات الشاب كمشتبه بالاتصال قبل عدة أسابيع بعدد من المدارس في إسرائيلي والادعاء بوجود قنابل وعبوات ناسفة فيها.
ويحمل المعتقل الجنسيتين الإسرائيلية والأمريكية ويقيم في إسرائيل منذ سنوات طويلة وسبق للجيش الإسرائيلي إن رفض تجنيده بحجة عدم ملاءمته لأداء الخدمة العسكرية.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها لا تعلم حتى الآن الخلفية التي انطلق منها هذا الشاب الذي جرى توقيف والده أيضا على ذمة التحقيق .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com