ليبرمان: إذا تخلت حماس عن بناء الأنفاق والصورايخ فستفتح المعابر وتفك ضائقة غزة

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ أكد وزير الحرب الإسرائيلي افيغدور ليبرمان أن تل أبيب غير معنية بإعادة احتلال قطاع غزة، مشيراً إلى أن تلك ليست هدف إسرائيل وأن غايتها هو سحب سلاح حماس.
وقال ليبرمان في تصريحات صحفية أنه إذا تخلت حماس عن بناء الأنفاق والصورايخ فسيتم فتح معابر غزة وفك ضائقة القطاع وصولاً إلى بناء ميناء.
وشدد ليبرمان على أن إسرائيل غير معنية بدخول حرب مع حماس في غزة طالما الأمور هادئة، لكنه قال في الوقت ذاته إذا فرضت الحرب فستكون صعبة والأشد، مؤكداً على أنه سيتم تصفية قادة حماس السياسيين والعسكريين .
إلا أن ليبرمان هدد بأنه في حال فُرضت الحرب فستكون الأشد وستذهب بها إسرائيل إلى نهاية المطاف بما في ذلك تصفية قادة حماس العسكريين.
ولم يُبد ليبرمان تحمساً لإعادة احتلال غزة، قائلاً إن هذه ليست غاية وأن الهدف هو سحب سلاح حماس، وفي حال تخلت الحركة عن الأنفاق والصواريخ فستفتح المعابر وتفك ضائقة غزة ويصار إلى بناء ميناء للقطاع.
وأضاف ليبرمان أنه إذا حدثت حرب لن تكون طويلة كالحرب الأخيرة 2014 بل ستكون أشد إيلاماً “إنه ليس بالضرورة أن تكون الحرب القادمة طويلة كما حرب صيف العام 2014 بل ستكون أشد إيلاماً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com