أسرى جدد ينضمون لمعركة الكرامة

رام الله- البيادر السياسي:ـ طالب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، بتدخل دولي سريع والضغط على دولة الاحتلال للاستجابة إلى مطالب الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال في حديثه لإذاعة موطني، اليوم السبت،” إن حياة بعض الأسرى باتت في موضع الخطر”، معرباً عن أمله بأن ترمي جمهورية مصر بثقلها في هذه القضية.

وأكد تمسك الأسرى بالإضراب حتى تتحقق مطالبهم، وقال” رغم إجراءات سلطات الاحتلال التعسفية، فإن دفعة جديدة من الأسرى سينضمون للإضراب، مؤكداً جهود الرئيس محمود عباس المتواصلة مع قادة دول ومؤسسات حقوقية دولية لحثها على التدخل العاجل لتحقيق مطالب الأسرى المشروعة والمكفولة من القوانيبن الدولية والإنسانية، لافتا إلى ادارك تام لدى بعض دول العالم بمشروعية مطالب الأسرى.

وأضاف، إن الرئيس جدد رفضه التام لمطالبات إسرائيلية بقطع مخصصات عائلات الأسرى والشهداء، وأكد دعمه المطلق لهم.

ولفت رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين إلى تدهور الوضع الصحي الملحوظ لأسرى مضربين، مشددا على مخاطر جدية على حياتهم وضرورة التدخل الدولي السريع لتحقيق مطالبهم.

وحول إجراءات سلطات الاحتلال التعسفية بحق الأسرى، قال قراقع” لقد وصلت الاعتداءات على الأسرى المضربين في معتقل عسقلان إلى مصادرة ممتلكاتهم الخاصة والتفتيش العاري، في محاولة لإنهاكهم وكسر إضرابهم”.

وقال عبد الفتاح دولة رئيس اللجنة الإعلامية لإضراب الكرامة إن 100 أسير من سجن مجدو انضموا اليوم لإضراب الكرامة الذي يخوضه قرابة 1600 أسير في كافة سجون الاحتلال.

وأضاف دولة أن حالة من القلق والترقب تنتاب الجميع على الأسرى المضربين عن الطعام منذ 13 يومًا على التوالي ويتعرضون لقمع متكرر وتفتيشات وعزل وتنقلات مستمرة.

وأكد أن إدارة مصلحة السجن تستمر في منع المحامين من زيارة الأسرى المضربين، مشيراً إلى أن أوضاعهم بدأت تتردى ويعانون من صداع ودوار دائم وألم في المفاصل.

ولفت إلى أن عددًا من الأسرى في عزل أيالون أوقفوا شرب الماء منذ أربعة أيام، الأمر الذي يزيد حالة الخوف عليهم، داعياً إلى مزيد من الحراك والدعم للأسرى في معركتهم كي لا تطول مدة الإضراب ويتحقق نصرهم في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com