العدل والسلام والمحافظة على الخليقة في الأرض المقدسة

القدس – البيادر السياسي- من ابو انطون سنيورة – عقدت مساء أمس ندوة في قاعة  حراسة الأراضي المقدسة للآباء الفرنسيسكان في القدس بعنوان.  العدل والسلام والمحافظة على الخليقة في الارض المقدسة.

إن العدل والسلام والحفاظ على الخليقة هي، بالنسبة للفرنسيسكان، مبادىء يجب التشجيع على احترامها. لذلك قامت رهبانية الإخوة الأصاغر (الفرنسيسكان) بتأسيس مكتب يدعى بـ’المكتب العام لأجل العدل والسلام والمحافظة على الخليقة‘، حيث تقع عليه مسؤولية التحفيز على هذا الموضوع وخلق الوعي بأهميته.

وخلال زيارته إلى الأرض المقدسة، أوضح مدير عام المكتب الأخ جيم كامبوس، أن هذه القيم ليست وليدة لحظة تاريخية معينة، بل هي آتية من يسوع نفسه، حيث نجد لها أثرًا في كرازته، مشيرًا إلى أن البعد الذي تتكون منه فكرة العدل والسلام والمحافظة على الخليقة هو بعد جوهري في دعوتنا.

وأشار إلى أن هذه القيم هي ذاتها التي يشدد عليها البابا فرنسيس: حيث يتحدث قداسته عن علم البيئة المتكاملة، لأنها عملية لا تهدف فقط إلى حماية النباتات والأشجار وإنما الإنسان أيضًا. ولفت إلى أن القديس فرنسيس استطاع أن يرى في كل شيء خليقة الله، مشددًا أن هذا المفهوم مرتبط بالروحانية الفرنسيسكانية.

تصوير: نديم عصفور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com