فريق ديار النسوي يشارك بجولة كروية في عدد من المدن البريطانية

 لندن- وكالات:ـ شارك فريق ديار النسوي الأول لكرة القدم في جولة كروية وثقافية في عدد من المدن البريطانية بدأت في مدينة بريستول ثم باث، وليفربول، وليدز، وشيفيلد واختتمت في لندن.

 وتخللت الجولة العديد من المباريات الخماسية والسباعية، إضافة إلى مباريات على ملاعب كبيرة مع فرق بريطانية متقدمة بهدف إعطاء فرصة للاعبات فريق ديار النسوي الاحتكاك بفرق أوروبية ذات خبرات مختلفة لتحسين الأداء ليعود ذلك بالنفع وللمساهمة برفع مستوى الكرة النسوية الفلسطينية.

وزار فريق ديار النسوي مدرسة حكومية ثانوية في مدينة ليفربول وحظيت لاعباته بفرصة الحديث عن تطور الكرة النسوية الفلسطينية وتعريف أكثر من 120 طالبة بوضع فلسطين وعاداتها وتقاليدها.

وقال رئيس ديار ودار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة القس متري الراهب: “لقد اثبت فريق ديار النسوي انه خير سفير لفلسطين وللمرأة الفلسطينية في العالم، فهو يجوب القطر تلو الآخر شاهداً على الدور الريادي للمرأة الفلسطينية التي لا تعرف اليأس أو الخنوع أو المستحيل بل لا تقبل بأقل من الريادة عنواناً”.

بدوره، قال مدير أكاديمية  ديار للأطفال والشباب رامي خضر: “نعتز بشراكتنا مع منظم الجولة مؤسسة أصدقاء فلسطين في ليفربول، حيث تأتي الجولة لتعزيز فكرة المقاومة المبدعة من خلال كرة القدم بهدف التعريف بالرياضة النسوية في فلسطين وكرة القدم كعنصر مهم لضحض الاحتلال والعنصرية”.

بدورها، ذكرت قائدة فريق ديار النسوي الأول لكرة القدم جاكلين جزراوي، أن مشاركة الفريق في مثل هذا التبادل أدى إلى اكتساب لاعبات ديار خبرات متعددة غير تلك الكروية، خاصة أنها المرة الأولى لتواجد جميع أعضاء الفريق المشارك في بريطانيا”.

وبينت أن الفريق حقق فوزا كثيرا في المنافسات المختلفة، ومن أهمها الحصول على المركز الأول في الدوري الخماسي الذي عقد في مدينة شيفيلد بمشاركة 7 فرق بريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com