الرجوب: اكتشفنا أخطاء في قضية خفض الرواتب وإحالة الموظفين للتقاعد في غزة

رام الله- البيادر السياسي:ـ كشف اللواء جبريل الرجوب أمين سر اللجنة المركزية لحركة “فتح”، مساء  الأربعاء، عن أن اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قررت عقد اجتماع لها برئاسة الرئيس محمود عباس (أبو مازن) السبت المقبل لبحث تحديد موعد انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني.

وقال الرجوب  في تصريحات لتلفزيون فلسطين، إن اللحنة التنفيذية برئاسة الرئيس محمود عباس هي المكلفة بتحديد موعد انعقاد المجلس الوطني الذي كان موضوع البحث الأساسي الذي جرى مناقشته في اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح ليلة أمس.

وقال الرجوب، “اكتشفنا أخطاء في قضية خفض الرواتب وإحالة الموظفين للتقاعد في قطاع غزة، وقد طالت عدداً من أبناء حركة فتح، وهناك لجنة شكلتها المركزية لمراجعة هذا الموضوع”.

وتابع أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح،  ” إن القيادة الفلسطينية على استعداد لإنهاء الإجراءات التي اتخذتها ضد حكم حركة “حماس” في غزة فور إعلان قيادة “حماس” حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في القطاع لفسح المجال أمام حكومة الوفاق الوطني للقيام بمهامها في قطاع غزة، وصولاً إلى الاتفاق على إجراء انتخابات عامة تشريعية ورئاسة وللمجلس الوطني.

وأردف الرجوب ” نأمل من إخواننا في حماس إجراء مراجعة حقيقية وأن يكونوا جديين في حماية مشروعنا الوطني، وهم قاموا بثلاث خطوات ايجابية وهي قبولهم بدولة على حدود 67 ورفضهم للحرب على غزة، ورفضهم التدخل في شؤون مصر الداخلية وحماية أمنها القومي، هذه المواقف التي كانت سبب الخلاف بيننا وبينهم وكنا نتمنى منهم أن يأتوا لنا لبناء شراكة وطنية وشراكة حقيقة تبدأ بإنهاء مظاهر السلطة بغزة وإنهاء اللجنة الإدارية”.

 وأضاف على حماس إنهاء كل مظاهر السلطة في قطاع غزة والسماح لحكومة الوفاق الوطني بممارسة صلاحيتها في القطاع ” لا نريد إحداث كارثة صحية ولا كارثة بيئية ولا كارثة إنسانية، وكل همنا أن تقوم حركة “حماس” بمراجعة مواقفها.”

وأوضح الرجوب: ” نحن لن نكون ناراً على “حماس” ونتمنى للخط الوطني في “حماس” أن ينهض ويأتي لحركة “فتح”، ” نحترم سلاح المقاومة ولا نريد فرض وصاية عليه ولكن قلنا لحركة “حماس” ضعوه في المستودعات لوقت الفزعات”.

وقال ” الطريق إلى المشروع الوطني لن يكون عبر تشكيل تحالفات أحقاد مع دحلان وغيره، نريد مجلس وطني بنصاب قانوني ونصاب سياسي بمشاركة كل فصائل العمل الوطني، لنوجه رسالة إلى العالم بأننا موحدون ولنا قضية وهوية وطنية وعلى “حماس” أن تلتقط الفرصة”.

 وقال ” ستكون هناك مشكلة في منع مشاركة عدد من أعضاء المجلس الوطني الذي سيعقد هنا على أرضنا، وسيتم معالجة هذا الموضوع عبر مشاركة هؤلاء الأعضاء في الاجتماع عبر الفيديوكونفرنس” من أي عاصمة عربية”.

وأوضح الرجوب ” نحن كل همنا وهدفنا أن إخواننا في حماس يعملوا مراجعة، لأننا نحن لسنا صراف آلي إلهم، إحنا بندفع 120..130 مليون دولار شهرياً في غزة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com