الرئيسية >> أهم الأخبار >> الاحتلال يجبر المسافرين عبر معبر “بيت حانون” على عدم العودة لغزة لمدة سنة..!

الاحتلال يجبر المسافرين عبر معبر “بيت حانون” على عدم العودة لغزة لمدة سنة..!

أغسطس 10, 2017 في 10:40 ص

القدس المحتلة – البيادر السياسي:ـ قال المركز الحقوقي الإسرائيلي ”  “جيشاه – مسلك” أنه وجه، أمس، رسالة إلى مدير وحدة الارتباط والتنسيق “الإسرائيلية” لقطاع غزّة في معبر بيت حانون (إيريز)، فارس عطيلة، في أعقاب شهادات تلقّاها المركز وتوجهات الجمهور للعاملين في الجمعية من أشخاص من غزة كانوا في طريقهم إلى الخروج من القطاع إلى دول الخارج عبر معبر بيت حانون “إيريز ” .

وأوضح مركز الدفاع عن حرية الحركة أن  سلطات الاحتلال  تُجبر بعض سكان غزة المُتَّجهين إلى دول الخارج عبر معبر “بيت حانون” بالتوقيع على تعهّد بعدم العودة للقطاع لمدة سنة داعياً “إسرائيل” إلى وقف هذا الإجراء فوراً.

وقال المركز أنه ووفقاً لبعض  الشهادات، في اللحظة الأخيرة، اشترط الجانب الإسرائيلي السماح لهم بالخروج بالتوقيع على التزام يقضي بعدم عودتهم إلى غزّة لمدّة سنة كاملة على الأقل”.

وأضاف أن  وحدة الارتباط والتنسيق الإسرائيلية لقطاع غزّة في معبر إيريز تستخدم  هذا الشرط المرفوض المتمثل بالتوقيع المسبق على التزام من هذا النوع منذ شهر شباط في العام 2016″.

وقال، “لكن بتاريخ 25 حزيران تفاقمت هذه العبثية، حين وصل العشرات من سكان غزّة إلى معبر (إيريز) في طريقهم إلى دول الخارج، وقد حصلوا على تصريح مُسبق يتيح لهم العبور، لكن تمت إعاقة خروجهم حتى وقّعوا على وثيقة الالتزام هذه. وقد تم التوضيح للسكان بأن توقيعهم على الوثيقة هو اشتراط للصعود إلى الحافلة المتوجهة نحو جسر اللنبي، وصولا إلى الأردن، وقد قيل لهم إن من لن يقبل بالتوقيع على الوثيقة سيضطر للعودة أدراجه”.

وشدد المركز على ان” الأشخاص حصلوا أصلاً على تصريح إسرائيلي بالخروج غير مشروط بالتوقيع على وثيقة عدم العودة إلى غزة. بمعنى أن سلطات الاحتلال قد قررت أنهم يندرجون ضمن المعايير التي تسمح بالخروج وبأنهم أيضا لا يشكلون خطرا أمنيا”.

 وقال، “وبسبب الضغط الإسرائيلي الذي مورس على المسافرين، وخوفا من تفويت الفرصة النادرة بالوصول إلى البلدان التي يرغبون بالسفر إليها خارج القطاع، فقد قام العديد منهم فعلا بالتوقيع على الوثيقة التي رأوها للمرة الأولى في ظل تلك الظروف”.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“القناة العاشرة ” مبادرة فرنسية – بلجيكية ضد إعلان ترامب تعلن القدس عاصمة مشتركة

القدس  المحتلة- البيادر السياسي:ـ كشفت القناة العاشرة الإسرائيلية عن أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيس ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ