كيف تتعاملي مع زوجك الشكاك ؟

القدس المحتلة- وكالات:ـ الشك بين الزوجين آفة تقتل الحب بينهما خصوصا إذا كانت من جانب الزوج لزوجته لتجد نفسها محاصرة بأسئلته ومراقبته في كل لحظة وهذا كفيل بتدمير الحياة الزوجية لذلك ينصحك الخبراء بهذه النصائح للتعامل بطريقة صحيحة مع زوجك الشكاك:

1-  التعامل بحذر

احذري في تعاملك معه، إذ يقرأ ما بين السطور ويفسّره على أنّه تهديد. لذا حاولي أن تختصري كلامك واختاري كلماتك بعناية كي لا يسيء فهمك.

2- الصراحة

كوني صريحة معه في الأقوال والأفعال حتى لا تستثيري الشك والريبة لديه. فعدم الصدق وعدم الصراحة بين الزوجيْن قد يشعل فتيل الغيرة التي سرعان ما تتحوّل إلى شك يمكن أن يدمّر الحياة الزوجية بسرعة.

3- اظهري حبّك ومشاعرك له

بعض الرجال يحبّون الشعور بالأهمية، لذا عندما تشعرين بحبك له قومي بالتعبير عما بداخلك فوراً، وكوني أنت من تبادرين فذلك سيشعره بالأمان.

4- تسلحي بالأدلة

إذا احتجت إلى محاورته فاستعدي لذلك بالأدلة المقنعة والحجج القوية والحوار الهادئ من دون الدخول في جدال عقيم. لذا قومي بتقديم الأدلة له مثل الاعترافات والأقوال ممن كانوا معك في ذلك الموقف.

5- عدم المبالغة

لا تبالغي في الصراحة معه أو الاعتذار منه إذ بدر منك تقصير تجاهه، فقد يفسّر تصرفك تفسيراً غير الذي قصدته.

6- تجاوز حدود الأدب والاحترام

إذا كان زوجك عصبياً وعنيفاً وتجاوز حدود الأدب والاحترام معك، بالإضافة إلى شكوكه وغيرته، أنت بحاجة إلى التصرف بشكل حاسم على الفور من خلال طلب مساعدة أحد أفراد عائلتك أو مساعدة متخصصة في العلاقات الزوجية. ومن الأفضل ألا تتحملي أو تصمتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com