خلل فني منع “مذبحة كبيرة” في إسبانيا

إسبانيا- وكالات:ـ خزنوا عشرات أنابيب الغاز بهدف تنفيذ عملية إرهابية هائلة في مدينة برشلونة الاسبانية بواسطة شاحنات كبيرة، لكن انفجاراً هائلاً غير خطط الإرهابيين، وأبعد شبح المذبحة عن برشلونا التي قتل فيها 14 شخصاً وأصيب 130 آخرون في عملية دهس إرهابية استهدفت المارة، في أحد أهم شوارعها السياحية.

وفي التفاصيل أقدم سائق سيارة شحن صغيرة يدعى موسى اباكباري 18 عاماً من أصول مغربية على دهس مجموعة من الناس في جادة ” La Rambla” بمدينة برشلونا الاسبانية فقتل 34 شخصاً وأصاب 130 آخرين، وبعد ثماني ساعات من العملية الإرهابية هذه قتل شخصاً وأصاب ستة آخرين بعد أن دهست سيارة وبداخلها خمسة مسلحين بينهم الإرهابي منفذ عملية الدهس أحد المارة في المنتجع السياحي “كامبرليس” فتم قتل أربعة منهم على يد رجل شرطة إسباني كان في المكان.

يعتقد الأمن الاسباني أن العملية الإرهابية التي شهدتها برشلونة كان مخطط لها أن تكون أكبر وأعنف مما كان.

وقال أحد قادة الشرطة الاسبانية ” جوزيف لويس ترافورا ” أن الخلية الإرهابية جمعت وخزنت داخل أحد المنازل في البلدة الصغيرة ” الكنار” الواقعة 160 كلم إلى الجنوب من برشلونه عبوات مليئة بغاز ” بيوتان ” شديد الاشتعال، لكن انفجاراً هائلاً وقع ليلة الأربعاء الماضي أدى إلى تدمير البيت بشكل كامل ومقتل شخص واحد وإصابة 16 آخرين.

“حرم الانفجار الهائل الذي وقع في كنار الإرهابيين من المواد المطلوبة لتنفيذ هجوم إرهابي كبير في برشلونه ” قال ” جوزيف لويس” .

اجبر النقص في المواد المتفجرة الخلية الإرهابية على استخدام سيارتين مستأجرتين استخدموها كما يبدو لتعبئة عبوات الغاز على طريقة العمليات الإرهابية التي شهدتها مدن أوروبية أخرى .

ترك أعضاء الخلية إحدى السيارتين في جادة ” La Rambla ” بعد تنفيذ عملية الدهس فيما عثر على الشاحنة ” ألفان” الثانية في بلدة ” فيك” الواقعة 80 كلم إلى الشمال من برشلونه، ويبدو أن الإرهابيين خططوا لاستخدمها في عملية الفرار خاصة وأن بلدة “فيكا ” تقع على الطرق الذي يقود إلى بلدة “ريفول” حيث يقيم الإرهابي منفذ عملية الدهس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com