مؤتمر لمواجهة مشكلات الشباب والفكر المتطرف في غزة

غزة- البيادر السياسي:- عقد المجلس الشبابي للتنمية، اليوم السبت، المؤتمر الشبابي الحواري بعنوان “نحو إستراتيجية شبابية تنموية” من أجل تمكين الشباب في

كافة المجالات الاقتصادية والسياسة والاجتماعية.

وقال القيادي في حركة فتح صلاح أبو ختلة أن هذا المؤتمر جاء من أجل تجسيد وإعطاء مساحة كاملة للشباب في طرح ومعالجة المشكلات التي يمر بها المجتمع الفلسطيني.

وأكد أبو ختلة لـ معا أن المؤتمر يعطي مساحة للشباب من أجل معالجة ما يعانيه القطاع من حصار وزيادة في معدلات البطالة والفقر من خلال صياغة أوراق عمل تجسد حالة المشاركة السياسية التي يطمح أن تكون هي السائدة في المجتمع الفلسطيني لتعزيز صمود المجتمع في مواجهة الحكومة اليمينية والاحتلال الإسرائيلي والفكر المتطرف الذي بدأ ينمو داخل بيئة حاضنة له في قطاع غزة، موضحا أنه يحب أن يكون هناك حلول اقتصادية واجتماعية وإشراك الشباب في السياسة والاجتماع لإعطائهم مساحة أكبر وإبعادهم عن البيئة الأفكار الإرهابية.

وبدوره قال الناشط الشبابي جهاد أبو شنب أن هذا المؤتمر يأتي في سياق تمكين الشباب في قطاع غزة وإعادة تأهيل ومنحهم الدور المنوط أليه لترميم الحالة الفلسطينية وإصلاح النظام السياسي

وكشف أبو شنب أنه مشارك في ورقة حول الإعلام الاجتماعي وكيفية توحيد الجهد على الإعلام الاجتماعي وتوحيد الخطاب على مواقع التواصل الاجتماعي وإيصال صوت الشباب من هذه المنابر في طريقة راقية بعيد عن الخلافات الداخلية لإنتاج مستقبل أفضل للشباب.

وفى ذات السياق قال العضو في الرابطة الإسلامية عرفات أبو زايد أن المؤتمر يركز على الطاقات الشبابية خاصة في ظل حالة التهميش الذي ينتج عنه التطرف والأفكار الشاذة.

وشدد أبو زايد أن هذا المؤتمر يهدف إلى إبراز الطاقات والإمكانيات الشبابية القادة على التغيير نحو الأفضل والتأثير على المجتمع ، بالإضافة إلى تقبل الآخر بغض النظر عن اختلاف الآراء السياسية والانتماءات والايدولوجيا.

وطالب ابو زايد الجانب السياسي الرسمى أن ينظر للشباب وإخراجهم من حالة التهميش باعتبارهم قوة للمجتمع ويتم التعويل عليه مستقبلا وقادرين على إبراز طاقتهم في كافة الجوانب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com