الأسير باسل عريف محروم من رؤية والده منذ 17 عاماً

غزة – البيادر السياسي: – أكدت مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن الأسير باسل عماد صبحي عريف – من مواليد غزة في 4 / 4 / 1982 – المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ تاريخ 19 / 8 / 2002 وتصادف ذكرى اعتقاله اليوم السبت يكون قد أمضى 15 عاما من مدة محكوميته البالغة مدى الحياة ولا يزال محروما من رؤية وزيارة والده منذ مطاردة قوات الاحتلال الإسرائيلي له قبل اعتقاله بعامين .

وقال تيسير البرديني عضو المجلس الثوري وعضو الهيئة القيادية العليا ومفوض عام الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن الأسير باسل عريف من قيادات الحركة الوطنية الفلسطينية الأسيرة في سجون الاحتلال ومن الأسرى الذين يحملون على أكتافهم ظلم المؤبدات والحرمان والحنين إلى المكان الذي ولد وترعرع فيه .

وأضاف البرديني أن الذكرى السنوية 16 لاعتقال الأسير القائد باسل عماد عريف تُنعش الذاكرة الفلسطينية بما يستوجب العمل على حضور قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي دائما على سلم أولويات العمل الوطني والسياسي وبما يضمن التخفيف من معاناة الأسرى عموما والعمل على تحريرهم .

وأوضح تيسير البرديني عضو المجلس الثوري وعضو الهيئة القيادية العليا ومفوض عام الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة أن 30 أسيرا فلسطينيا من أسرى الدفعة الرابعة لما قبل أوسلو وعدد كبير من الأسرى القدامى والمرضى والأطفال وكبار السن وذوي المحكوميات العالية والأسيرات لا يزالون رهائنا تحت مقصلة التسويف والمماطلة والإعتقال والقوانين التعسفية والجرائم العنصرية الإسرائيلية .

وشدد على ضرورة جمع الأوراق الفلسطينية المتناثرة والعمل على خلق ماكينة فلسطينية سياسية ووطنية وإعلامية قادرة على النهوض بقضية الأسرى وفضح جرائم الاحتلال الإسرائيلي .

وجدد تيسير البرديني عضو المجلس الثوري وعضو الهيئة القيادية العليا ومفوض عام الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة بمناسبة الذكرى السنوية 16 لاعتقال الأسير باسل عريف الدعوة لأوسع حملة وطنية فلسطينية لدعم وإسناد الأسرى القدامى وذوي المحكوميات العالية والمرضى وضرورة تفاعل الكل الفلسطيني مع كافة الفعاليات وخاصة الاعتصام الأسبوعي الذي ينظمه أهالي الأسرى بمقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة .

ودعا المجتمع الدولي والإنساني والإتحاد الأوروبي للقيام بواجباتهم والتزاماتهم في توفير الحماية اللازمة للأسرى الفلسطينيين والعمل على تشكيل لجان دولية مختصة للإطلاع على أوضاع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي ووقف نزيف الدم والجرح الفلسطيني المفتوح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com