الرئيسية >> ثقافة >> جميل السلحوت يوقّع “ثقافة الهبل” في متحف درويش

جميل السلحوت يوقّع “ثقافة الهبل” في متحف درويش

سبتمبر 12, 2017 في 12:40 م

رام الله – البيادر السياسي:ـ وقّع الكاتب جميل السلحوت مساء الاثنين، كتابه “ثقافة الهبل وتقديس الجهل”، وذلك في متحف محمود درويش في مدينة رام الله.

وقال الكاتب والناقد فراس حج محمد، خلال تقديمه الكتاب الصادر عن مكتبة كل شيء بحيفا، وذلك في أمسية التوقيع، إن الكتاب يحتوي 62 عنوانا موزعة على ثلاثة محطات حسب تسميته، سياسية واجتماعية وثقافية مرتبطة جميعها بنقد التدين الشعبوي -حسب وصفه-، واتجاهات الدين السياسي والسلطوي.

ووجه حج محمد بعض الملاحظات للكتاب منها انتقاده اعتبار الكتاب “العرب لم ينتجوا ثقافة بعد ابن خلدون” مستثنيا إدوارد سعيد، بالإضافة إلى كون الكتاب خصّ تيارات الإسلام السياسي في العالم العربي بالنقد بقدر أكثر من التيارات القومية واليسارية وغيرها.

ومن جهته نفى السلحوت أن يكون الكتاب متحيزاً ضدّ تيارات سياسية دون غيرها، وأكّد أن وجود مثقفين في العالم العربي يختلف عن إنتاج الثقافة، ونوّه السلحوت إلى عدد من المظاهر غير المنطقية في الممارسات العربية السياسية والاجتماعية والثقافية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة قصيرة.. صمت الحروف.. بقلم/ ميرال أحمد

حين تضيق الروح بأوجاع الزمان تعجز الكلمات أن تكتب حروفها, فتبقي صامتة وتصبح الحياة مثل ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ