الرئيسية >> الأسرة >> تجربة الأهل تؤثر علي زواج الأبناء وحياتهم

تجربة الأهل تؤثر علي زواج الأبناء وحياتهم

سبتمبر 12, 2017 في 3:10 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ من الطبيعي أن يحمل حاضر المرء الكثير من التأثيرات من الماضي سواء أكانت سلبية أم إيجابية، فطريقة التربية في المنزل والتجارب الحياتية التي يتعرض لها المرء قبل الزواج تترك آثاراً واضحة على طريقة تعامله مع شريك حياته بعد الزواج، وأورد موقع فاميلي شير الإلكتروني قائمة بأشياء وتجارب من الماضي تترك أثراً على العلاقة الزوجية بشكل واضح على النحو التالي:

1- علاقة الأبوين

تعتبر العلاقة بين الوالدين في المنزل الذي ينشأ فيه المرء المؤثر الرئيسي على علاقته الزوجية في المستقبل، ويتأثر بعض الأزواج بتجارب والديهم الزوجية التي قد تؤثر سلباً أو إيجاباً على حياتهم.

2- طريقة تعامل والديك معك

إن تجربة تعامل الوالدين مع طفلهما تنعكس على طريقة تعامله مع شريك حياته وأطفاله في المستقبل، فإن كانت طريقة تعامل والديه معه إيجابية سيتعامل مع زوجته وأطفاله بطريقة إيجابية والعكس صحيح.

3- القيم الاجتماعية

تؤثر القيم الاجتماعية والعادات والتقاليد على أسلوب تعامل المرء مع شريك حياته بشكل كبير، فما يتعلمه الإنسان من والديه ومحيطه الاجتماعي يطبقه في معظمه على علاقته الزوجية.

4- أصدقاء الطفولة

من الصعب أن ينسى الإنسان أصدقاء طفولته، ويمكن أن يستمر في التواصل معهم عبر الهاتف أو مواقع التواصل الاجتماعي ما قد يؤثر على العلاقة الزوجية بشكل أو بآخر.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كلمات يكره الرجل سماعها من زوجته

القدس المحتلة – وكالات :ـ من أجل الحرص على تلافى الخلاف مع زوجك عليك أن ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ