الرئيسية >> طب وعلم >> أخطاء تهدد بشرتك بالشيخوخة!

أخطاء تهدد بشرتك بالشيخوخة!

سبتمبر 12, 2017 في 3:30 م

القدس المحتلة- وكالات:ـ بشرتكِ هي أول أجزاء جسمكِ، التي تظهر عليها أعراض التقدم في العمر والشيخوخة، ومن أجل العناية بالبشرة بطريقة صحيحة، تنصحك مجلة “بريجيت” الألمانية بتجنب هذه الأخطاء الشائعة فى روتين العناية بالبشرة وأسمتها بـ “أعداء البشرة”، فيما عرضت أهم “أصدقاء البشرة”.

قسمت مجلة “بريجيت” الألمانية النصائح إلى قسمين: أصدقاء وأعداء البشرة، ونستعرضها فيما يلي:

1- الأشعة فوق البنفسجية: تصيب البشرة بالشيخوخة المبكرة من ناحية وترفع خطر الإصابة بسرطان الجلد من ناحية أخرى. ويمكن محاربة الأشعة فوق البنفسجية من خلال استعمال كريمات عناية نهارية ومستحضرات تجميل ذات مُعامل للحماية من أشعة الشمس.

2- التدخين: يتسبب النيكوتين في تضييق الأوعية الدموية ويعيق سريان الدم، وبالتالي تبدو البشرة شاحبة وتتعرض للشيخوخة سريعا. لذا ينبغي الإقلاع عن التدخين.

3- الإقلال من القهوة: يساعد الكافيين على تكوّن الأحماض، وبالتالي يُصاب الجهاز الهضمي بفرط الحمضية، مما يُلقي بظلاله على البشرة.

4- الكريمات الغنية بالدهون: الدهون فهي تمهد الطريق لظهور البثور والشوائب والرؤوس السوداء، خاصة المستحضرات المحتوية على المواد الفعالة التالية: زيت الفول السوداني وزيت السمسم وزيت الزيتون واللانولين. لذا ينبغي الابتعاد عن هذه المستحضرات.

وتعد البشرة مرآة النفس؛ حيث تنعكس الحالة النفسية السيئة بالسلب على مظهر البشرة، مما يؤدي إلى ظهور البثور والشوائب. ويمكن تحسين الحالة النفسية من خلال بعض الأمور مثل:

1- تناول الفيتامينات: يحفز عملية انقسام الخلايا ويعزز تكوّن الألياف المرنة . لذا ينبغي تناول الجزر والبروكلي والسبانخ بكثرة لتجنب جفاف البشرة. كما يندرج فيتامين C وفيتامين E ضمن أصدقاء البشرة، فهما يعملان على شد النسيج الضام. لذا ينبغي الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة، بالإضافة إلى المكسرات والحبوب.

2- النوم: تحدث عملية الاستشفاء وتجدد الخلايا ليلاً. لذا ينبغي الحرص على أخذ قسط كاف من النوم ليلاً بمعدل يتراوح من 6 إلى 8 ساعات.

3- الكريمات الليلية: يمكن زيادة التأثير الإيجابي للنوم من خلال استعمال الكريمات الليلية المحتوية على توليفة من المواد الفعالة تتألف من الأحماض الأمينية وبروتين القمح والجنكو، حيث تساعد هذه التوليفة على تصريف السائل الليمفاوي، وبالتالي التخلص من الهالات السوداء تحت العين.

4- الهواء الطلق: يساعد الأوكسجين على تجدد الخلايا، مما يمنح البشرة مظهراً نضراً ومشرقاً. ومن المهم أيضاً ألا تغفل المرأة أهمية شرب كميات كافية من الماء يومياً من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وإطلالتها المشرقة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاتفاق على فتح عيادة صحية في البلدة القديمة بالخليل

الخليل- البيادر السياسي:- اتفق رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة ووزير الصحة جواد عواد، اليوم ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ