الرئيسية >> محلية >> وفد فتح إلى القاهرة للقاء القيادة المصرية

وفد فتح إلى القاهرة للقاء القيادة المصرية

سبتمبر 13, 2017 في 11:44 ص

رام الله-البيادر السياسي:ـ قالت حركة فتح أنها لن تلتقي بحركة حماس قبل إعلان الأخيرة حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة بأداء عملها في قطاع غزة.

جاء ذلك على لسان عضو مركزية فتح عزام الأحمد للإذاعة الرسمية صباح اليوم .

وأفاد الأحمد بأن وفداً من الحركة سيتوجه بعد أيام إلى القاهرة للقاء القيادة المصرية مشدداً على أنه لن تكون هناك أي لقاءات أو حوارات مع وفد حماس إلا بإعلان الأخيرة بشكل واضح حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق من أداء عملها في قطاع غزة والالتزام المبدئي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني.

ويجري وفد حركة حماس لقاءات مع المسؤولين المصريين في القاهرة لبحث ملفات عديدة أبرزها المصالحة مع حركة فتح وترتيبات أمنية على الحدود بين غزة ومصر, ونقلت صحيفة الحياة اللندنية عن مسؤولين في القاهرة قولهم أن حركة حماس أبدت استعدادها لحل اللجنة الإدارية في غزة كبادرة لاستئناف ملف المصالحة الوطنية .

وفيما يتعلق بخطاب الرئيس عباس في الأمم المتحدة الشهر الحالي أكد الأحمد أن الرئيس استعرض خلال اجتماع اللجنة المركزية أمس أهم عناصر الخطاب الذي سيلقيه أمام الجمعية العامة للام المتحدة إضافة إلى المشاورات مع الأشقاء العرب بخصوص التحرك السياسي المقبل .

وأضاف الأحمد أن الرئيس محمود عباس سيطالب باحترام القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال وفق جدول زمني محدد ووقف الاستيطان الذي تستمر به إسرائيل مخالفة بذلك القرار الدولي 2334 كاشفا عن نقاشات تجرى مع الإطراف الأساسية في المجتمع الدولي لتحويل عضوية فلسطين في الأمم المتحدة من صفة مراقب إلى دولة كاملة العضوية .

وفي ذات السياق قال وزير الخارجية رياض المالكي أن الرئيس أبو مازن سيحمل المجتمع الدولي مسؤوليات كبيرة ليس فقط على صعيد تنفيذ القرارات الأممية الخاصة في القضية الفلسطينية وإنما أيضا تجاه انتهاكات الاحتلال، كما سيطالب المجتمع الدولي بتحديد حدود إسرائيل كون ذلك مرتبط بحل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود العام 67 وعاصمتها القدس الشرقية.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الخارجية تدعو نظيرتها الأمريكية للتراجع عن موقفها

رام الله- البيادر السياسي:ـ طالبت وزارة الخارجية والمغتربين نظيرتها الأمريكية إعادة النظر في التوجهات التي ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ