الرئيسية >> أهم الأخبار >> هنغاريا تدعم طلب فلسطين لبدء المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي

هنغاريا تدعم طلب فلسطين لبدء المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي

سبتمبر 13, 2017 في 12:02 م

رام الله- البيادر السياسي:- قال “سلفستر بوش” نائب وزير الخارجية الهنغاري ومدير إدارة الانفتاح على الجنوب، إن هنغاريا تدعم الطلب الذي تقدمت به فلسطين لبدء المفاوضات مع الاتحاد الأوروبي تمهيداً لتوقيع اتفاقية شراكة بين فلسطين والاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال جلسة تشاورية سياسية عقدتها مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوربية السفيرة د. أمل جادو، اليوم الأربعاء، في مقر وزارة الخارجية في رام الله.

وبحثت د. جادو أفق التعاون من خلال الاتحاد الأوروبي، وأطلعت “بوش” على آخر تطورات الوضع السياسي والوضع على الأرض ومخاطر الانتهاكات الإسرائيلية المتمثلة في الاستيطان والاستيلاء على الأرض، وكذلك مشاريع القرارات التي يسنها الكنيست الإسرائيلي لتهويد القدس والاستيلاء على مزيد من أراضي المواطنين الفلسطينيين.

وأكدت على أن الاستيطان يمثل العقبة الأساسية أمام إقامة دولة فلسطينية متصلة جغرافيا وقابلة للحياة.

وأضافت أن أي بديل للعملية السلمية والمفاوضات هو العنف والفوضى في ظل التهديدات التي تشهدها المنطقة بأكملها وفي ظل غياب أي أفق سياسي يعطي الأمل للشعب الفلسطيني بإنهاء الاحتلال وتحقيق حلمه في التحرر وتقرير المصير، مؤكدة على أنه رغم كل ذلك ما زالت القيادة الفلسطينية متمسكة بعملية السلام وتبذل جهود كبيرة للوصول إلى حل سلمي للصراع.

وفي ذات السياق، تطرقت د. جادو إلى الوضع في القدس ومحاولة إسرائيل تغيير الوضع القائم باعتبار القدس مدينة محتلة وفرض حقائق جديدة على الأرض بالسماح للمستوطنين بالدخول إلى المسجد الأقصى.

وأضافت” بأننا لا نسيس الوضع في اليونسكو كما تدعي إسرائيل بل نحاول الحفاظ على الوضع القائم باعتبار القدس موقع تراثي عالمي”.

وأكد “بوش” أن هنغاريا تدعم حل الدولتين من خلال العملية السياسية التي تشمل وجود طرفي النزاع مع الحفاظ على الوضع القانوني القائم لمدينة القدس. وعلى عدم قانونية الاستيطان والتوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية، معربا عن رضاه من إقبال الطلبة الفلسطينيين على الاستفادة من المنح الدراسية المقدمة من الحكومة المجرية التي يبلغ عددها 50 منحة، مؤكداً على أن هناك إمكانية لزيادتها في الأعوام القادمة وحسب الحاجة الفلسطينية.

وفي إطار التعاون الثنائي أثنت د.جادو على دعم هنغاريا المستمر لفلسطين والذي كان آخره دعم مالي لترميم كنيسة القيامة في القدس.

ومن جانبه، شكر “بوش” السفيرة جادو على حسن الاستقبال ودعاها لزيارة بودابست للتباحث حول مستجدات الوضع السياسي والثنائي في اقرب وقت ممكن.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع قرار جديد حول سوريا في مجلس الأمن

نيويورك- وكالات:ـ قدمت السويد والأوروغواي مشروع قرار جديد إلى مجلس الأمن، حول استئناف عمل البعثة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ