الرئيسية >> أهم الأخبار >> معاريف: مصر ترفض التوسط بين إسرائيل وحماس في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

معاريف: مصر ترفض التوسط بين إسرائيل وحماس في مفاوضات صفقة تبادل الأسرى

سبتمبر 13, 2017 في 6:49 م

القدس المحتلة – البيادر السياسي:ـ ذكرت صحيفة معاريف العبرية أن المخابرات المصرية  أبلغت  الوفد القيادي من حركة حماس والذي ترأسه مسؤول المكتب السياسي المنتخب إسماعيل هنية أن مصر لن تستطيع أن تتوسط بينها وبين إسرائيل في مفاوضات تبادل الأسرى.

 وقالت الصحيفة إن المصادر الإعلامية التي نقلت الخبر لم توضح سبب اعتذار مصر عن الوساطة في موضوع الأسرى وأبلغت هنية أن مصر لن تعارض وجود أي طرف أخر للتوسط بدلاً عنها.

يذكر قرار مصر سيعقد المفاوضات ويتزامن مع تعيين منسق جديد لملف المفقودين الإسرائيليين في مكتب رئيس الوزراء نتنياهو.

كما ذكرت مصادر عبرية في وقت سابق أن بعض الأطراف الدولية دخلت على خط مفاوضات تبادل الأسرى كسويسرا وكان آخر تلك الأطراف رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر والذي طلب أثناء زيارته إلى غزة مقابلة الجنود الأسرى وهو الأمر الذي رفضته حماس قطعياً إلا بشروط .

يشار إلى أن صفقة تبادل الأسرى أو ما تعرف بصفقة شاليط والتي كانت في عام 2011  تمت برعاية مصرية حيث شملت  الصفقة إفراج إسرائيل عن 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل أن تفرج حركة حماس عن الجندي الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع قرار جديد حول سوريا في مجلس الأمن

نيويورك- وكالات:ـ قدمت السويد والأوروغواي مشروع قرار جديد إلى مجلس الأمن، حول استئناف عمل البعثة ...

blog lam dep | toc dep | giam can nhanh

|

toc ngan dep 2016 | duong da dep | 999+ kieu vay dep 2016

| toc dep 2016 | du lichdia diem an uong

xem hai

the best premium magento themes

dat ten cho con

áo sơ mi nữ

giảm cân nhanh

kiểu tóc đẹp

đặt tên hay cho con

xu hướng thời trangPhunuso.vn

shop giày nữ

giày lười nữgiày thể thao nữthời trang f5Responsive WordPress Themenha cap 4 nong thonmau biet thu deptoc dephouse beautifulgiay the thao nugiay luoi nutạp chí phụ nữhardware resourcesshop giày lườithời trang nam hàn quốcgiày hàn quốcgiày nam 2015shop giày onlineáo sơ mi hàn quốcshop thời trang nam nữdiễn đàn người tiêu dùngdiễn đàn thời tranggiày thể thao nữ hcmphụ kiện thời trang giá rẻ