النائب فريج: الإسرائيليون والفلسطينيون يلعبون في الوقت الضائع

القدس المحتلة- البيادر السياسي:ـ شارك عضو الكنيست عيساوي فريج اليوم الخميس في مؤتمر معهد وادي عربة للدراسات البيئية المنعقد لليوم الثاني في “كيبوتس كيتورا” بمشاركة اردنية، فلسطينية، إسرائيلية وأمريكية.

وقال النائب عيساوي فريج في كلمته:” لا يمكن تطوير أيّة مشاريع اقتصادية وبيئية دون التوصل إلى اتفاق سياسي مع الفلسطينيين”.

وأضاف :” نحن نحلم بمشاريع مشتركة، نطمح الى السلام الاقتصادي، لكن الواقع قريب الى الجحيم”.

وتابع النائب فريج يقول:” الاسرائيليون والفلسطينيون يلعبون في الوقت الضائع ولا يتداركون سرعة تغيير الوضع الراهن” ستاتوس كفو” كما هو واضح في خطة سموطريتش الترانفسيرية التي باركها رئيس الوزراء نتنياهو مؤخراً.

وأنهى يقول أنه من المؤسف أن تتحول غزة إلى الثقب الأسود بالنسبة للإسرائيليين وأن يستبدلوا عبارة” اذهب إلى الجحيم” بعبارة” اذهب إلى غزة”.

يشار إلى أن السفير الأمريكي الأسبق “دينس روس” شارك في المؤتمر وكذلك الوزيرة الفلسطينية سابقا تهاني أبو دقة والوزير السابق د. شداد عتيلي إضافة إلى د. زياد درويش وأحمد الهندي عضوي اللجنة الفلسطينية لتشجيع الحوار مع المجتمع الإسرائيلي.

ومن الجانب الإسرائيلي شارك كل من النواب: عمير بيرتس، حيليك بار، كسينيا سفاتلوفا، ياعيل كوهين فران وغيرهم.

يشار إلى أنّ معهد وادي عربة للدراسات البيئية هو مركز إقليمي للقيادة البيئية يعمل على تشجيع التعاون البيئي الدولي وتحقيق السلام والتطوير المحتمل على المستويين الإقليمي والعالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com